مجتمع

“الصحة” تقاضي مسؤول حزب بطنجة طالب بالتحقيق في “وفاة تلميذة بعد تلقيحها”

25 أكتوبر 2021 - 23:40

رفعت مندوبية الصحة بطنجة، دعوى قضائية ضد مسؤول حزبي بالمدينة، بعد نشره بلاغا حزبيا على حسابه بموقع “فيسبوك”، يدعو فيه إلى التحقيق في وفاة تلميذة بعد تلقيها اللقاح، حسب قوله.

وأوضح يوسف بن العيساوي، المنسق الإقليمي لحزب النهضة والفضيلة بمدينة طنجة، في اتصال لجريدة “العمق”، أنه قضى 8 ساعات من الاعتقال في مقر الشرطة، اليوم الإثنين، حيث جرى الإفراج عنه قبل قليل.

وأشار العيساوي إلى أنه تقرر متابعته في حالة سراح، مع إحالته يوم الأربعاء المقبل على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطنجة، موضحا أن السبب هو نشره لبيان حزبه حول “وفاة طالبة نتيجة تلقيحها”.

وبحسب مصادر مطلع لجريدة “العمق”، فإن العيساوي سيُتابع بتهم نشر أخبار زائفة، والتحريض على الاحتجاج، وعرقلة عمل السلطات، فيما استندت مندوبية الصحة في شكايتها على بلاغ مستشفى ابن سينا بالرباط، والذي أكد أن سبب وفاة التلميذة المعنية لا علاقة به باللقاح.

وكان العيساوي قد نشر بلاغا لحزب النهضة والفضيلة، على حسابه بفيسبوك، جاء فيه: “على إثر وفاة التلميذة فاطمة الزهراء طالبي، بعد إجبارها على تلقي التلقيح، وبعد الاطلاع المفصل على عدد من آراء اطباء مشهود لهم بالنزاهة والمصداقية، ندعو إلى فتح تحقيق قضائي ومتابعة الحكومة باعتبارها المسؤولة المباشرة عن وفاة التلميذة”.

كما طالب البلاغ “بوقف حملة تلقيح القاصرين لما لها من عواقب خطيرة على صحتهم”، مضيفا: “نحمل الحكومة مسؤولية اي احتجاجات شعبية نتيجة قراراتها العشوائية”، حسب المصدر ذاته.

يُشار إلى أن إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، طانت قد كشفت موقفها من الجدل الدائر حول وفاة الطالبة فاطمة الزهراء طالبي، بعد نقلها إلى المستشفى، حيث تم تداول أن سبب الوفاة يعود إلى تلقيها جرعة من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”.

وقالت إدارة المستشفى في بلاغ توضيحي، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إنها تنفي نفيا قاطعا “الادعاءات المغرضة بشأن تسجيل حالة وفاة طالبة بمستشفى الاختصاصات بالرباط، بعد تلقيها جرعة اللقاح المضاد لكوفيد 19”.

وأوضحت إدارة المركز الاستشفائي، أن سبب وفاة هذه الطالبة “ليس له أية علاقة باللقاح”، وذلك بناء على “فحوصات وتحاليل طبية معمقة مضمنة في تقريرها الطبي”، وفق تعبير البلاغ.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لمزابي الحر منذ شهر واحد

ترهيب الشرفاء و تخويف المناضلين وثنيهم عن قول الحق ، اللقاح قاتل وفتاك هذه حقيقة اللهم اجعل أسلحتهم في نحورهم

مقالات ذات صلة

مجتمع

ليلى.. قصة شابة مغربية ولدت بدون شعر وتفسيرات الأطباء لحالتها (فيديو)

الجامعة مجتمع

طلبة جامعة وجدة يعلنون الحداد على الجامعة المغربية بعد قرار بنموسى

مجتمع

مكفوف بالرشيدية يتحدى إعاقته ويحصل على شهادة الدروس الإعدادية بتفوق

تابعنا على