مجتمع

لنحو 200 منزل.. تهديدات بالهدم والإفراغ ومتابعات قضائية تشعل احتجاجات بمراكش (صور)

احتجت ساكنة حي يوسف بن تاشفين المعروف باسم “بين القشالي” بمدينة مراكش، صبيحة اليوم الأربعاء، بسبب المتابعات القضائية والتهديدات بالهدم والإفراغ التي لحقت ساكنة الحي العسكري.

الوقفة التي نظمتها الساكنة أمام مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين بمراكش، نددت بالمتابعات القضائية ضد ساكنة الحي، وطالب المحتجون فيها بحقهم في السكن، خاصة وأنهم يقطنون بالحي أزيد من 40 سنة.

وحسب ما صرح به سفيان أورتو، ممثل ساكنة الحي العسكري بمجلس مقاطعة جيليز، لجريدة “العمق”، فإن ساكنة الحي (200 منزل) “تعيش مصيرا مجهولا بعد رفع دعاوى قضائية عليها من طرف أحد المنعشين العقاريين”.

وأوضح أورتو، “أن المستثمر العقاري عمد إلى شراء الأرض التي بها منازل يقطنها قدماء العسكريين والمحاربين سنة 2018، وقام بتحفيظها، ثم توجه للقضاء من أجل الحصول على حكم الإفراغ.

وأضاف المستشار الجماعي عن حزب الأصالة والمعاصرة، أن من بين 200 منزل بالحي المذكور، يتابع 3 أشخاص فقط في الملف أمام المحكمة. مطالبا في هذا السياق بالاستجابة لأسئلة الساكنة والتفاعل مع مطالبها وضمان عيشهم”.

يشار أن ملف ساكنة الحي المعروف بـ “بين القشالي” بمراكش يعيش فيه على وجه الخصوص متقاعدي القوات المسلحة الملكية وقدماء ومحاربي جيش التحرير، إضافة إلى أرامل الجنود وأبنائهم، مع بعض العائدين من مخيمات تندوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *