مجتمع

الأمن يستمع لنقابيين في ملف “اقتحام مصالح وزارة الصحة”

علمت جريدة “العمق”، من مصادرها، مباشرة سلطات الأمن اليوم الجمعة، في الإستماع لنقابيين منضوين تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بعد دعوة قضائية تقدمت بها وزارة الصحة، تتهمهم ب “اقتحام مديرية التنظيم والمنازعات التابعة للوزارة”، الاثنين الماضي.

ويتعلق الأمر بوقفة احتجاجية نظمها نقابيون محسوبون على الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بحضور موظفين تم منعهم من الولوج إلى مديرية التنظيم والمنازعات التابعة للوزارة، “لعدم توفرهم على جواز التلقيح”، تقول مصادر “العمق”.

وأفادت مصادر متطابقة، أن الغريب في الموضوع، هو مشاركة مسؤولين في وزارة الصحة، في الوقفات الاحتجاجية أمام مديرية التنظيم والمنازعات بوزارة الصحة، رفضا لإجبارية الإدلاء بـ “جواز التلقيح”، بينما صرح مصطفى سماح، الكاتب العام لنقابة مديرية التنظيم والمنازعات في وقت سابق، بأن “الموظفين فوجئوا بإغلاق باب المديرية في وجههم بدعوى أنهم لم يتلقوا بعد الجرعة الثالثة من التلقيح”.

وأوضح الكاتب العام لنقابة مديرية التنظيم والمنازعات للصحافة، بأن “منشور وزير الصحة يؤكد أن كل موظف له جواز التلقيح يمكنه الولوج لمقر العمل، على أساس أن يقوم بالجرعة الثالثة في أقرب وقت ممكن”.

في السياق ذاته، تشير معطيات تتوفر عليها “العمق”، إعلان جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الإدارة المركزية لوزارة الصحة، أيام 7/6/5 نونبر 2021، لرحلة إلى مراكش وضواحيها، مع إشارة إعلان الرحلة بالخط العريض، إلى إجبارية إحضار “جواز التلقيح”، مع البطاقة الوطنية للتعريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *