أخبار الساعة

حملة للكشف عن سرطان الثدي تستهدف 160 سيدة بخريبكة

01 نوفمبر 2021 - 10:44

احتضن المركز الصحي الزيتونة بن جلول بخريبكة، أول أمس السبت، حملة للفحص والكشف عن سرطان الثدي استهدفت نساء المنطقة.

وقد استفاد 160 امرأة من هذه الحملة التي نظمتها بمناسبة شهر أكتوبر الوردي وبتنسيق مع مصالح وزارة الصحة، عيادة الدكتورة زميميتة حسنية لعلاج السرطان، ومركز الفحص بالأشعة الساحل برئاسة الدكتور الأمراني علاء ومصحة الساحل للأنكولوجيا.

وفي تصريح لها قالت فاطمة الزهراء السملالي إن الحملة التي استهدفت 160 سيدة من مختلف الأعمار كانت ناجحة ومتميزة، مؤكدة على أن سرطان الثدي يعد السرطان رقم واحد الذي يصيب النساء في المغرب والعالم بأسره.

وأشارت المتحدثة باسم مصحة الساحل للأنكولوجيا ومركز الفحص بالأشعة الساحل، إلى أنه تم بالموازاة مع الفحوصات التي تم القيام بها تم إجراء 40 فحصا بالماموغرافي.

وأبرزت فاطمة السملالي، أن شهر أكتوبر الوردي، يعتبر حدثا عالميا لتعزيز التحسيس والتوعية بأهمية الوقاية والكشف المبكر عن سرطان الثدي، الذي يعتبر السرطان الأكثر استهدافا للنساء وذلك بنسبة 36 في المئة من مجموع سرطانات الإناث، مشددة على أن التثقيف الصحي والتوعية يعتبران خطوة بالغة الأهمية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وإنقاذ المريضات من تبعاته الوخيمة.

وختمت المتحدثة تصريحها بتوجيه الشكر إلى المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدارالبيضاء سطات التي وفّرت الوحدة المتنقلة للقيام بهذه الخطوة، وإلى مسؤولي الصحة بخريبكة وكافة الأطر الصحية، من أطباء وممرضين وإداريين، وكل من تجنّد وساهم في إنجاح الحملة وعمل على توفير كل الوسائل المادية والمعنوية لذلك.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

مقر “الأحرار” يحتضن غدا الاثنين توقيع “ميثاق الأغلبية”

أخبار الساعة

الأمن يعتقل قاتل شقيقته وابنها القاصر بأكادير

أخبار الساعة

درك ملوسة يداهم مصنعا سريا ويحجز الأطنان من المواد الأولية لصناعة “الميكا”(صور)

تابعنا على