أخبار الساعة

الجناح المغربي بـ”إكسبو دبي” يقدم برمجة فنية وثقافية متنوعة بشراكة مع دار الصانع

01 نوفمبر 2021 - 15:45

يقدم الجناح المغربي عرضا   يتضمن برمجة فنية وثقافية غنية ومتنوعة ابتداء من فاتح أكتوبر 2021 وطيلة فترة تنظيم إكسبو 2020 دبي.

وتسعى البرمجة المغربية طيلة ستة أشهر التي يستغرقها إكسبو 2020 دبي، وفق بلاغ لمؤسسة دار الصانع، إلى تجسيد الدينامية الثقافية والاقتصادية للمغرب، وإبراز التنوع الذي يتميز به تراثه المادي واللامادي.

وتهدف هذه البرمجة الفنية،  إلى إطلاع العالم على الجوانب العابرة للأجيال في الثقافة المغربية، إلى جانب البعد متعدد الثقافات والمتفرد منها. كل ذلك داخل منطق الحرص على التواصل وعكس صورة متعددة عن المملكة.

وستطلق “دار الصانع” سلسلة تضم خمسة عروض للأزياء، من تصميم مبدعين مغاربة، شباب ومخضرمين.  وتم تقديم السلسلة الأولى من هذه العروض، يوم الخميس 28 أكتوبر، وسلطت الأضواء على جيل من المصممين المغاربة الذين يجمعهم الشغف نفسه. ملهمين بأصولهم وتجاربهم في الحياة ولقاءاتهم، عبّر ثلاثة مصممين، في دبي، عن الدينامية التي يعرفها مجال الموضة في المغرب.

ويتعلّق الأمر بكل من عبد الحنين روح، وايمان التدلاوي، وفرح بنشقرون.

ومن خلال هذه العروض، تم إبراز الغنى الثقافي للصناعة التقليدية المغربية أمام الزوار، إلى جانب إطلاعهم على مهارات مغربية ضاربة في التاريخ، تمكنت من التطور واكتسبت قيمة مضافة بفضل إبداعات معاصرة.

وتهدف مشاركة “دار الصانع” في هذه التظاهرة، إلى تمكين زوار الجناح المغربي من اكتشاف كنز وطني، جرى تناقله عبر الأجيال، وشكلا من الحياة المرتبطة بالعادات القديمة للمدن المغربية العتيقة، والذي يشكل في الوقت نفسه جزءا من هوية وثقافة وشخصية كل مغربية ومغربي.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

جواز التلقيح أخبار الساعة

تمكين غير ملقحين من “جواز التلقيح” بالتزوير يقود لاعتقال ممرضة بوجدة

أخبار الساعة

بعد تأجيل لقاء اليوم.. بنموسى يستدعي النقابات التعليمية لمواصلة الحوار

أخبار الساعة

طنجة.. 7 سنوات سجنا نافذا في حق شخص حاول اغتصاب رضيعة

تابعنا على