مجتمع

بعد بنكيران.. قادة “التوحيد والإصلاح” يزورون العثماني لمناقشة قضايا “الفكر والسياسة”

03 نوفمبر 2021 - 16:10

قام وفد من قادة حركة التوحيد والإصلاح، يتقدمهم رئيسها عبد الرحيم شيخي، لزيارة إلى الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، مساء أمي الثلاثاء، وذلك بعد زيارة مماثلة قاموا بها إلى عبد الإله ابن كيران، الأمين العام الجديد لحزب “المصباح”.

وشارك في الزيارة، إلى جانب شيخي، كل من أعضاء المكتب التنفيذي خالد الحرشي الكاتب العام، وخالد التواج المسؤول التربوي الوطني، وعبد الكريم الموجي مسؤول جهة الشمال الغربي.

وبحسب الحركة، فإن الزيارة كانت مناسبة للتواصل والحديث في عدد من قضايا الفكر والسياسة والعمل الإسلامي والاجتهاد العلمي المعاصر في ظل الأوضاع المستجدة والمعقدة التي يعرفها العالم اليوم.

كما كانت الزيارة، مناسبة أيضا للدعاء للدكتور العثماني بالتوفيق والسداد في أعماله ومشاريعه العلمية وفي دوره الإيجابي في مسار الحزب مستقبلا، وفق تعبير الحركة.

يُشار إلى أن رئيس الحركة عبد الرحيم شيخي ونائبه أوس رمال، كانا قد قاما مساء الأحد المنصرم، بزيارة للأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، على إثر انتخابه أمينا عاما للحزب في مؤتمره الاستثنائي الذي عُقد يوم السبت 30 أكتوبر 2021.

وتعتبر حركة التوحيد والإصلاح بمثابة الحركة الأم لحزب العدالة والتنمية، منذ انضمام قادتها سنة 1996 إلى حزب الحركة الشعبية الدستورية الديمقراطية الذي أسسه الراحل عبد الكريم الخطيب، فيما قررت الحركة منذ وصول “المصباح” إلى الحكومة، نهج سياسة التمايز بين ما هو دعوي وسياسي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

غالي: الدستور لا يضمن الحق في الصحة والمغاربة يدفعون 56% من أموالهم للعلاج

مجتمع

شركة “لارام” تعلن عن رحلات استثنائية من المغرب باتجاه بلجيكا وإيطاليا

مجتمع

مكفوف بالرشيدية يتحدى إعاقته ويحصل على شهادة الدروس الإعدادية بتفوق

تابعنا على