سياسة

بايتاس حول “جواز التلقيح”: لا نية للتقليل من حرية المواطن ونتحمل المسؤولية السياسية

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الحكومة ليس في نيتها التقليل من حرية أي مواطن، باعتماد “جواز التلقيح”، مشددا على أن مسؤوليتها ثابتة في حماية الأرواح والاقتصاد.

بايتاس الذي كان يتحدث في ندوة صحفية عقب الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، الخميس، أكد ردا على سؤال بخصوص تصريحات لوزير الصحة تمييز بين الأغلبية الملقحة والأقلية الرافضة للتلقيح، بأن الحكومة هي حكومة الأغلبية والأقلية، وكل المغاربة، مضيفا أنه “لا يجب أن نقرأ تصريحات لا تستحضر المعنى كله، الذي كان يتحدث عنه وزير الصحة”.

وأضاف، أزيد من 24 مليون مغربي تلقوا التلقيح، وهذا يعطي ضمانات للطبقات الضعيفة التي تشتغل في مهن صغيرة ، حتى لا تهدد بالإغلاق، مضيفا أن اعتماد “جواز التلقيح” يحس معه المواطن أن كورونا غير موجودة، مشيرا إلى أن بهذه الوثيقة يمكن أن يتنقل المواطن من طنجة إلى الكويرة وخارج المغرب.

وأردف، أن الوضع في السياق الدولي يعرف ارتفاعا مهولا في الأسعار وارتباك، والمغرب يجب أن يكون يقظا ومسؤولا، مؤكدا أن الحكومة ستتحمل المسؤولية السياسية كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • kassaf
    منذ سنتين

    سي مصطفى نعلم أنك لاعب ماهر بالكلمات لكن لا تتلاعب بعقول الناس واضح جدا ان فرض الجواز هو فرض غير مباشر للقاح وخرق للحريات...نذكرك انك ابن الشعب ..ابن مدينة بسيطة...انتبه حتى لا تبتلعك زمرة الشياطين