سياسة

بايتاس حول “جواز التلقيح”: لا نية للتقليل من حرية المواطن ونتحمل المسؤولية السياسية

04 نوفمبر 2021 - 16:50

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الحكومة ليس في نيتها التقليل من حرية أي مواطن، باعتماد “جواز التلقيح”، مشددا على أن مسؤوليتها ثابتة في حماية الأرواح والاقتصاد.

بايتاس الذي كان يتحدث في ندوة صحفية عقب الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، الخميس، أكد ردا على سؤال بخصوص تصريحات لوزير الصحة تمييز بين الأغلبية الملقحة والأقلية الرافضة للتلقيح، بأن الحكومة هي حكومة الأغلبية والأقلية، وكل المغاربة، مضيفا أنه “لا يجب أن نقرأ تصريحات لا تستحضر المعنى كله، الذي كان يتحدث عنه وزير الصحة”.

وأضاف، أزيد من 24 مليون مغربي تلقوا التلقيح، وهذا يعطي ضمانات للطبقات الضعيفة التي تشتغل في مهن صغيرة ، حتى لا تهدد بالإغلاق، مضيفا أن اعتماد “جواز التلقيح” يحس معه المواطن أن كورونا غير موجودة، مشيرا إلى أن بهذه الوثيقة يمكن أن يتنقل المواطن من طنجة إلى الكويرة وخارج المغرب.

وأردف، أن الوضع في السياق الدولي يعرف ارتفاعا مهولا في الأسعار وارتباك، والمغرب يجب أن يكون يقظا ومسؤولا، مؤكدا أن الحكومة ستتحمل المسؤولية السياسية كاملة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

kassaf منذ 3 أسابيع

سي مصطفى نعلم أنك لاعب ماهر بالكلمات لكن لا تتلاعب بعقول الناس واضح جدا ان فرض الجواز هو فرض غير مباشر للقاح وخرق للحريات...نذكرك انك ابن الشعب ..ابن مدينة بسيطة...انتبه حتى لا تبتلعك زمرة الشياطين

مقالات ذات صلة

سياسة

السغروشني: لا ينبغي النظر إلى حماية الحياة الخاصة كعامل يبطئ انتشار الرقمنة

سياسة

سابقة .. غانتس وجنود إسرائيليون بزيهم العسكري يؤدون صلاة تلمودية بالمغرب

سياسة

“الاستقلال” يتجه لعقد مؤتمره الــ18 في آجاله القانونية ويستعد لتشكيل لجنة تحضيرية

تابعنا على