اقتصاد

منح المغرب وتركيا والاتحاد الأوروبي شهادة “المطابقة” في مصايد أسماك البحر المتوسط

06 نوفمبر 2021 - 22:20

أفاد بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن المغرب حصل على شهادة تقديرية للمطابقة من صنف “الفئة الأولى”، إلى جانب الاتحاد الأوروبي وتركيا، وذلك خلال أشغال الدورة 44 للهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط، منحت شهادة تقديرية للمطابقة، الأولى من نوعها، للبلدان التي عملت بقراراتها وأوفت بالتزاماتها المتعلقة بالتصريح بالمعطيات.

وأشارت الوزارة إلى أن المغرب يبذل جهودا كبيرة للوفاء بالتزاماته المبرمة مع المنظمات الدولية والإقليمية للصيد، بما فيها الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط.

وبحسب المصدر ذاته، فإن هذه الشهادة الأولى من نوعها التي تمنحها الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط للبلدان التي حققت الامتثال الكامل لقرارات الهيئة والتي التزمت بالتصريح بالمعطيات وفقا لتوصيات هذه المنظمة.

وتعتبر هذه الشهادة “تتويجا للمجهودات المبذولة من طرف الوفد المغربي تحت قيادة وتوجيه الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري، زكية الدريوش، في إطار المحافظة والتدبيرالمعقلن للموارد السمكية وتطوير البحث العلمي، فضلا عن مكافحة الصيد الجائر والغير القانوني وتطوير قطاع تربية الأسماك بطريقة مستدامة”.

يُشار إلى أن الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط تأسست سنة 1949، وتلعب دورا مهما في الحفاظ على الثروات السمكية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، وتضم 23 دولة متعاقدة من ضمنهم المغرب و5 أطراف متعاونة غير متعاقدة، بالإضافة لمنظمات حكومية وأخرى غير حكومية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

الفلاحة والداخلية تعدان مخططا لتجاوز إكراهات تسويق المنتجات الفلاحية

اقتصاد

“الكليمونتين” البركاني.. من الجني إلى التلفيف والتصدير نحو أوروبا وأمريكا (فيديو)

اقتصاد

الرقمنة ترفع وثيرة معالجة ومواكبة ملفات الاستثمار بالمغرب في 2021

تابعنا على