أخبار الساعة

منظمة الكشفية أشبال المغرب فرع بنسليمان تُخلد ذكرى المسيرة الخضراء بين كتبان رمال مرزوگة

08 نوفمبر 2021 - 14:17

نظمت منظمة الكشفية أشبال المغرب فرع بنسليمان في نهاية الأسبوع المنصرم، بمناسبة حلول الذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة رحلة استكشافية لأعضائها لمناطق الجنوب الشرقي وبالضبط مدينة الكتبان الرملية مرزوگة، بإقليم الرشيدية.

وقال مندوب فرع بنسليمان عبد الصمد بهلول، إن هذه الرحلة التي تدخل ضمن أنشطة المنظمة التي رأت النور السنة الماضية، استغلت مناسبة عزيزة على قلوب كل المغاربة ليكون التخليد والاحتفال بها بين رمال مرزوكة ،وأضاف ان التعبير عن مغربية الصحراء هو شيء نابع من قلوب كل المغاربة وهذه مناسبة للتعبير عنه بأنشطة تم اختيار الوقت والمكان المناسبين لها.

واختتم تصريحه بأن تنقل أعضاء منظمة كشفية أشبال المغرب مرفوقين بأعضاء شرفيين من بنسليمان نحو مرزوكة مرورا بالراشدية و مدن أخرى دليل قاطع على أن المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها وان المسيرة الخضراء ستبقى راسخة في قلوب كل المغاربة وستتناقلها الأجيال.

وتخللت الرحلة التي شارك فيها أكثر من 30 مشارك ومشاركة أنشطة ترفيهية و لوحات تعبيرية “تيماتها” المسيرة الخضراء المظفرة كانت تقدم خلال كل وقفة استكشافية لسحر الجنوب الشرقي كما كان للطفل نصيب من هذه المبادرة بعد خلق الفرحة في نفوس صغار رددوا أغنية “صوت الحسن ينادي” أمام أنظار أعضاء الكشفية.

وجدير بالذكر أن منظمة الكشفية أشبال المغرب فرع بنسليمان تعمل جاهدة لبعث روح العمل التطوعي الوطني في قلوب قاداتها وقائداتها، وقدمت في فترة وجيزة أنشطة متعددة تستهدف الطفل بالدرجة الأولى ببنسليمان طامحة توسيع أنشطتها لتهم الفئات الهشة بالاقليم في انتظار دعم من المجالس الجماعية والمجلس الاقليمي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

استنفار أمني بعدما ألقى مجهول بـ”كرة مشتعلة” داخل مصنع للكرتون بطنجة (صور)

أخبار الساعة

استفادة 124 طفل من الدعم النفسي في برنامج جمعية “بيتي” ومنظمة “عايدة”

أخبار الساعة

طنجة.. 7 سنوات سجنا نافذا في حق شخص حاول اغتصاب رضيعة

تابعنا على