مجتمع

وزارة بنموسى تخصص مليون ونصف درهم لتطوير وتنويع التعليم الخصوصي

09 نوفمبر 2021 - 23:20

صباح ايت سكرات / صحافية متدربة

خصصت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مبلغ 1.5 مليون درهم لتطوير وتنويع التعليم الخاص وجعله شريكا للتعليم العمومي في التعميم وتحقيق الإنصاف، حسب ما جاء في مشروع الميزانية الفرعية للوزارة برسم السنة المالية 2022.

وجاء في عرض لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، أمام لجنة التعليم والثقافة بمجلس النواب، أن الوزارة ستعتمد تطوير وتنويع التعليم الخاص، بجعل التعليم الخاص شريكا للتعليم العمومي في التعميم وتحقيق الإنصاف، ضمن أولويات برنامج العمل والميزانية لسنة 2022.

وقال الوزير، إن هذا المشروع يرتكز أساسا على تنظيم دورات التكوين المستمر لفائدة الأطر التربوية والإدارية العامة بمؤسسات التعليم الخاص، وملاءمة القانون رقم 00-06 المعتبر بمثابة نظام أساسي للتعليم المدرسي الخصوصي للتطورات التي عرفها القطاع.

وأكد بنموسى أن الوزارة، خلال تنزيلها لهذا المشروع، ستعمل على ملاءمة دفتر التحملات الخاص بفتح أو توسيع أو إدخال أي تغيير على مؤسسات التعليم الخاص للتطورات التي عرفها القطاع.

جدير بالذكر أن مشروع قانون المالية لسنة 2022، خصص 62,451 مليار درهم كميزانية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

أرشيف المغرب يتسلم وثائق أرشيفية تغطي عهد المارشال “ليوطي”

مجتمع

الدار البيضاء تستعد لاحتضان معرض كتاب “الطفل والناشئة” في دورته الـ7

النقيب محمد زيان مجتمع

النيابة العامة تتابع النقيب زيان في حالة سراح بـ11 تهمة مختلفة

تابعنا على