أخبار الساعة

المحامون الشباب بتطوان يتظاهرون احتجاجا على “استشراء الفساد” بقطاع العدل (صور)

10 نوفمبر 2021 - 18:10

نظمت جمعية المحامين الشباب بتطوان، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية ببهو المحكمة الابتدائية بتطوان، احتجاجا على الأوضاع المتردية لقطاع العدل، وعلى استهداف الأدوار الحقوقية لرسالة الدفاع، وفق تعبيرهم.

جاء ذلك ضمن احتجاجات وطنية متزامنة بمختلف محاكم المملكة، نظمتها جمعيات المحامين الشباب، احتجاجا على ما يعتبرونها استشراءً للفساد داخل قطاع العدل، وللمطالبة برد الاعتبار لمهنة المحاماة.

رئيس جمعية المحامين الشباب بتطوان، محمد العلمي، أوضح أن الوقفة تلأتي في إطار الأشكال الاحتجاجية التي تنظمها جمعيات المحامين الشباب بالمغرب، تنديدا بتجاهل توصيات مؤتمرات المحامين بشأن قانون حديث ومتطور للمهنة.

وأشار المحامي إلى أن الوقفت تأتي أيضا تنديدا بـ”الاستمرار في هدر المحاكمة العادلة في المحاكمات الزجرية عن بعد، وغياب الحماية القضائية للمواطنات والمواطنين الممارسين للحقوق والحريات المكرسة في دستور 2011″.

وقال المتحدث إن “الأوضاع لا تبشر بخير نظرا لاستهداف الأدوار الحقوقية لرسالة الدفاع، واستشراء الفساد وتغول السمسرة، والتضييق على حصانة الدفاع، والمتابعات التأديبية بسبب إبداء الرأي، وتدهور شروط الممارسة المهنية”.

* محمد أشكور 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

احتجاجات داخل ثانوية بودربالة بإقليم الحاجب والوزارة تستجيب لمطلب التلاميذ (فيديو)

أخبار الساعة

بندوة حول الجهوية والإعلام المحلي.. “فيدرالية الناشرين” تؤسس سابع فرع جهوي بسوس ماسة

أخبار الساعة

لليوم العاشر.. الاحتجاجات تتواصل بفاس رفضا لقرار بنموسى (صور)

تابعنا على