مجتمع

الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يسلمان الأمن المغربي معدات لدعم تفكيك شبكات الاتجار بالبشر

قدم الاتحاد الأوروبي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، للمديرية العامة للأمن الوطني المغربية، معدات لمساندة الوحدة المتخصصة التابعة للشرطة العدلية كجزء من المشروع الإقليمي “تفكيك الشبكات الإجرامية في مجال الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين في منطقة شمال إفريقيا”.

وأفاد بلاغ للمكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالرباط، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، بأن السلطات المغربية كانت قد اشتركت في سلسلة من الأنشطة هدفها تعزيز القدرات في كشف ومكافحة الجرائم المعتمدة على التكنولوجيا المتعلقة بالاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين.

وأوضح البلاغ أن استخدام الجماعات الإجرامية المنظمة كالمتَّجرين بالأشخاص ومهرِّبي المهاجرين للأنترنت والفضاء السيبراني، يتزايد بغية استغلال الفئات المستضعفة أو أشخاص باحثين عن حياة أفضل، مما يبرز تتمثل أهمية تجهيز السلطات المعنية لمواجهة تلك الأشكال من الجريمة.

واعتبر المصدر ذاته، أن تسليم المعدات جزء من نهج المشروع الإقليمي الذي يشمل، إلى جانب المغرب، كلا من تونس وليبيا ومصر، وهو مشروع مشترك بين الاتحاد الأوروبي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لمدة ثلاث سنوات (1019-2022)، وقيمته 15 مليون يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *