أخبار الساعة

ارتفاع حركة النقل الجوي بمطار الصويرة موغادور بـ4%

عرفت حركة النقل الجوي بمطار الصويرة موغادور الدولي المسجلة الى متم شهر نونبر من السنة الجارية ارتفاعا ب4 في المائة محرزة بذلك زيادة ب 54ر3 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الفارطة.

وحسب معطيات صادرة عن المكتب الوطني للمطارات، فقد بلغ عدد المسافرين الذين تنقلوا عبر مطار الصويرة موغادور خلال الفترة الممتدة ما بين يناير ونونبر من السنة الجارية 63 ألف و596 مسافرا مقابل 61 ألف و419 مسافرا.

وسجل المطار خلال أشهر يناير وفبراير ومارس الماضية ارتفاعا ملحوظا في حركة المسافرين مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية بلغ على التوالي 31ر227 و 63ر104 و35ر109 في المائة.

ويرجع هذا الارتفاع ، بالأساس، إلى الرحلات الجوية التي تؤمنها شركة الطيران “ترانسافيا” في اتجاه باريس بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع، الى جانب الخط الجوي الرابط بين الصويرة ولندن الذي تؤمنه شركة “ايزي جيت” بمعدل رحلتين في الأسبوع.

يذكر أن المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة سبق أن أعلن عن افتتاح خط جوي مباشر سيربط بين الصويرة وبروكسيل ابتداء من شهر يونيو القادم، وستؤمنه شركة الطيران البلجيكية “توي فلاي” بمعدل رحلة في الأسبوع انطلاقا من مطار “شارل لورا بروكسيل”.

ومن شأن افتتاح هذا الخط الجوي التعريف بالوجهة السياحية للصويرة في منطقة بروكسيل والبنيليكس وشمال فرنسا، فضلا عن الرفع من عدد السياح الوافدين من هذه المنطقة.