سياسة

الداخلية تتحفظ على صرف منح الشبيبات الحزبية والجمعيات

تحفظت وزارة الداخلية على صرف جزء من المنحة السنوية للشبيبات الحزبية والجمعيات العاملة في مجال التخييم، وذلك دون أن تقدم أي مبرر لتعليل قرارها.

وأخبر مدير مديرية الشباب والطفولة والشؤون النسوية بوزارة الشباب والرياضة، عددا من الشبيبات الحزبية والجمعيات الوطنية التي تشتغل في التخييم، أنه لن يتم صرف جزء من المنحة السنوية المخصصة لهم بعد تحفظ وزارة الداخلية.

الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، خالد البوقرعي، اعتبر أن تحفظ وزارة الداخلية عن صرف المنح “لا يستند إلى أي أساس كما أنه أمر غير معقول وغير منطقي”، مشيرا إلى أنه “على وزارة الداخلية أن توضح ما قامت به، وأما أن تتعامل مع شبيبات حزبية لأحزاب سياسية محترمة بمنطق التحفظ فعليها أن تقول لنا لماذا؟ هل خرقت ثوابت الأمة؟ هل خالفت الدستور هل خالفت القانون؟”.

وتساءل المتحدث في تصريح للموقع الرسمي لحزبه، مساء اليوم الإثنين، “بأي منطق تتحفظ وزارة الداخلية على قرار وزارة أخرى؟”، مضيفا أن “الدعم الذي تصرفه وزارة الشبيبة بالرغم من أنه دعم رمزي إلا أنه يؤكد نية الدولة اهتمامها بهذه المنظمات”، قبل أن يشير إلى أن وزارة الداخلية غالبا ما تتحفظ عندما يتعلق الأمر لأسباب أمنية، مردفا “نريد أن يوضحوا لنا ماذا يقع؟”.

.