أخبار الساعة

تقنيو الصحة ينضمون للاحتجاجات ضد “تهريب” مشروع الوظيفة الصحية

15 نوفمبر 2021 - 15:51

صباح ايت سكرات – صحافية متدربة

انضمت التنسيقية الوطنية لتقنيي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، إلى احتجاجات مكونات المنظومة الصحية بالمغرب على ما أسمته بـ”التعتيم الغريب” الذي يطال إعداد مشروع قانون الوظيفة العمومية.

وأعلنت في بلاغ تتوفر “العمق” على نسخة منه، مشاركتها في الوقفة الاحتجاجية على الصعيد الوطني، المقررة صباح غد الثلاثاء، أمام المؤسسات الصحية، والمندوبيات في كل الأقاليم والجهات.

وقالت التنسيقية في البلاغ ذاته، إنها “ستستمر في المعركة النضالية، من أجل التصدي لضرب الحقوق والمكتسبات، على المستوى الوطني، الجهوي والإقليمي”.

وأضافت التنسيقية، أنها ترفض رفضا تاما الزحف على مكتسبات التقنيات والتقنيين الإداريين وتقنيي النقل والإسعاف الصحي العاملين بقطاع الصحة والحماية الاجتماعية، مستنكرة “تهريب مشروع قانون الوظيفة العمومية الصحية، ومحاولة طبخه بعيدا عن قطاع الصحة، وعن الشغيلة والنقابات الممثلة لها، وتصفه “بأكبر هجوم على كل المكتسبات”.

ودعت التنسيقية الوطنية، التقنيات والتقنيين الإداريين وتقنيي النقل والإسعاف الصحي العاملين بقطاع الصحة، الى الحضور للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية للشغيلة الصحية بكل فئاتها، على الصعيد الوطني أمام المؤسسات الصحية والمندوبيات في كل الأقاليم والجهات، بالموعد المحدد.

وأكدت التنسيقية الوطنية لتقنيي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تشبثها باستقلالية تنظيمها، وعزمها على انتزاع حقوقها كاملة، ودعوتها كل الإطارات النقابية والسياسية والحقوقية لدعم قضيتها العادلة والمشروعة دون قيد أو شرط.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

الحكومة تخصص 35 مليار درهم إضافية مقارنة مع السابق للأولويات الاجتماعية

أخبار الساعة

تقرير يرصد “اختلالات” في تدبير ملف التعليم الأولي بشيشاوة على طاولة عامل الإقليم

أخبار الساعة

لليوم العاشر.. الاحتجاجات تتواصل بفاس رفضا لقرار بنموسى (صور)

تابعنا على