أخبار الساعة

“أصدقاء السينما” بتطوان ينتخبون رئيسا ومكتبا تنفيذيا جديدا

15 نوفمبر 2021 - 18:05

انتخبت جمعية “أصدقاء السينما” بتطوان مكتبا تنفيذيا جديدا، خلال جمعها العام العادي الذي انعقد أول أمس السبت، بقاعة الندوات التابعة للمعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان.

فبعد تقديم المكتب السابق استقالته، ترأس الروائي والسيناريست البشير الدامون أشغال انتخاب المجلس التنفيذي لجمعية أصدقاء السينما، حيث تم بالإجماع انتخاب مكتب تنفيذي جديد للجمعية.

وبحسب بلاغ للجمعية، فقد تم انتخاب محمد بويسف الركاب رئيسا، ومحمد برادة رئيسا منتدبا، وندى المسري نائبة الرئيس المنتدب، ومحمد الهاني كاتبا عاما، ووصال حمداش نائبة الكاتب العام، ومها الكني أمينة المال.

وعرف الجمع العام كلمة افتتاحية للناقد والمترجم عبد اللطيف البازي، وتقديم عرض للفاعل الجمعوي محمد الهاني، أشار فيه إلى الأهداف العامة للجمعية خلال الفترة المقبلة، وحث على ضرورة مواجهة مخلفات ومضاعفات جائحة كورونا، وتشبث بفكرة أن الفضاء الطبيعي للعروض السينمائية هي قاعات السينما.

كما تطرق المتحدث إلى التلاقح والتلاحم والتقاسم الحاصل في الجمعية، ودعا إلى تعزيز جمعية أصدقاء السينما بأطر جديدة من الشباب، لتواصل العمل على ترسيخ وتطوير إنجازاتها وأهدافها.

وتهدف جمعية “أصدقاء السينما بتطوان”، التي تم تأسيسها بتطوان في 6 يونيه 1986، إلى نشر وتوسيع الاهتمامات ذات الطابع السينمائي والإبداعي، والمساهمة في إنماء وعي نقدي موضوعي يبحث في مكونات وجماليات الظاهرة السينمائية.

كما تهدف، وفق أوراقها التعريفية، إلى ربط الجسور بين الحركة السينمائية في المغرب وباقي التجارب السينمائية العالمية الأخرى، إلى جانب خلق إطار للحوار السينمائي بين مختلف مكونات الحركة السينمائية المغربية.

وتقوم الجمعية منذ تأسيسها بتنظيم “مهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط”، في إطار مؤسسة المهرجان باعتبارها الجمعية المؤسسة لهذه التظاهرة مند سنة 1986، وهي عضو دائم في المؤسسة المذكورة.

كما تسهر على تنظيم ندوات ومحاضرات ولقاءات تكوينية تخص مجال الفن السابع، وإصدار مجلة وشمة متخصصة في السينما بشكل فصلي، إضافة إلة كتب ودوريات ومنشورات ومنتوجات تعنى بالسينما، وإقامة عروض وتظاهرات سينمائية بتنسيق مع جمعيات وهيآت وطنية ودولية ذات الاهتمام المشترك، وكذا إنتاج أفلام التجربة وأفلام الهواة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

وزارة الأوقاف تعلن غدا الاثنين فاتح شهر جمادى الأولى لعام 1443

أخبار الساعة

الأمن يعتقل قاتل شقيقته وابنها القاصر بأكادير

أخبار الساعة

مصرع خمسيني بعد سقوطه من سطح منزل أسرته بتطوان (صورة)

تابعنا على