مجتمع

المغرب يعتمد إجراءات جديدة لولوج ترابه ابتداء من اليوم الخميس

18 نوفمبر 2021 - 21:57

حينت السلطات المغربية شروط الولوج إلى التراب الوطني التي سيتم العمل بها ابتداء اليوم الخميس، وفقا للبروتوكول الصحي للأسفار الدولية

وبحسب الاجراءات الجديدة، يجب على المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة “أ”، تقديم شهادة تثبت بأن الشخص قد تم تلقيحه بشكل كامل ضد فيروس “كوفيد 19”.

كما يجب على المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة “ب”، تقديم شهادة تثبت بأن الشخص قد تم تلقيحه بشكل كامل ضد “سارس كوف-2″، وتقديم اختبار “PCR” سلبي لا تتعدى مدته 48 ساعة (المدة بين إجراء الاختبار والإركاب).

وبحسب الإجراءات الجديدة، فعند الوصول إلى التراب الوطني، سيخضع المسافرون لإجراءات فحص مزدوجة بواسطة الكاميرات الحرارية وأجهزة قياس الحرارة الإلكترونية وكذا الاختبار المستضد السريع.

وسيخضع المواطنون المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، والذين جاءت نتيجة اختبارهم إيجابية عند الوصول للمغرب، إلى حجر صحي لمدة 10 أيام في إحدى المؤسسات الصحية، وفقًا للبروتوكول الصحي المعمول به.

إلى جانب ذلك، لن يتمكن أي مسافر جاءت نتيجة اختباره إيجابية عند الوصول إلى المغرب، من ولوج التراب الوطني،  ويعفى الأطفال دون 6 سنوات من اختبار الكشف “PCR” .

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

“خردة بروكسيل”.. انتقادات واسعة تطال تجديد النقل الحضري ببركان بحافلات ممنوعة ببلجيكا

مجتمع

توارى عن الأنظار عدة أشهر.. العثور على “عدي” جثة بمستودع الأموات ببوزنيقة

مجتمع

هيئات سياسية وحقوقية تؤسس لجنة للتضامن مع الناشطة “سيمان” وتدعو للإفراج عنها

تابعنا على