أخبار الساعة

احتقان بين الأجراء وشركة “سافران” لصناعة غيار الطيران بفرع عين الجوهرة

19 نوفمبر 2021 - 15:08

صباح ايت سكرات – صحافية متدربة

أعلن الإتحاد الإقليمي لنقابات الخميسات، أن الجمع العام لأجيرات وأجراء شركة “سافران” لصناعة قطاع غيار الطيران ( فرع عين الجوهرة)، قرر خوض معركة من أجل الدفاع عن الحقوق والحريات النقابية والعمالية، ابتداء من اليوم الجمعة 19 نونبر 2021، لمدة ساعتين (لكل فوج).

وأشار بلاغ للاتحاد الإقليمي لنقابات الخميسات، التابع لنقابة الإتحاد المغربي للشغل توصلت “العمق” بنسخة منه، أن الجمع العام يحمل الإدارة العامة لفرع شركة “سافران” بعين الجوهرة، مسؤولية إفشال جلستي التفاوض، برفضها الاستجابة، للملف المطلبي للأجراء.

وعبر الجمع العام، وفقا للبلاغ ذاته، عن “رفضه سياسة الإدارة العامة للفرع، المتمثلة في اعتماد المناورة والتماطل، وتقديم الوعود / الأوهام، باللجوء إلى مبررات واهية تناقض النتائج الإيجابية التي أكدها البلاغ الصحفي لمجموعة SAFRAN “.

كما أكد “رفضه التلاعب بالزيادة السنوية المخصصة للأجراء، والتي يتم توزيعها بشكل انتقائي، و تمييزي، بعيدا عن مبدأي الاستحقاق والمساواة و العدل، وذلك لخدمة مصالح وأهداف ومخططات الإدارة، الرامية إلى استمالة البعض، وثني الأغلبية الساحقة عن الانتماء النقابي الحر، والدفاع عن الكرامة والحقوق”.

وأضاف أنه لن يقبل عدم شفافية الإدارة، وإخفائها لكل البيانات والوثائق التي تنظم العلاقة المهنية داخل الشركة، وفي مقدمتها القانون الداخلي للمقاولة، ونظم ومعايير التقييم الخاصة بالمردودية والإنتاجية وجداول الأجور، وغيرها من النظم التي من المفروض أن يطلع عليها الجميع.

وطالب البلاغ ذاته، الإدارة العامة باعتماد الشفافية الكاملة داخل المؤسسة، وتعميم المعلومة على الأجراء وممثليهم النقابيين، بما يسمح بمساهمة الجميع في التعبئة لتنمية الشركة وتحقيق أهدافها، بما يخدم المصالح المشتركة لطرفي الإنتاج.

كما طالب الجمع العام لأجيرات و أجراء شركة “سافران”، بزيادة عامة في الأجر بنسبة 10%، وتفعيل بنود الزيادة التي تم التوصل إليها في اتفاق 26 أبريل 2019 بين الحكومة وأرباب العمل والنقابات، وتمتيع الأجراء بالزيادة السنوية الخاصة بالمردودية والإنتاجية، والجودة والتحفيز، من أجل تحقيق الأهداف المحددة، وكذا الرفع من منح تمدرس الأطفال، عيد الأضحى، العمل الليلي، التعويض عن التنقل، ومنح أخرى تضمنها الملف المطلبي.

في السياق ذاته، نبهت النقابة المذكورة، الإدارة العامة للشركة، ومجموعة SAFRAN، وإدارة التشغيل، والسلطات الإقليمية والمحلية، إلى أن اللجوء إلى المعركة الحالية فرض فرضا على الأجراء ونقابتهم، وأن تجاوز الاحتقان الحالي رهين بمدى استعداد الإدارة العامة لفرع SAFRAN بعين الجوهرة، لتأسيس شراكة حقيقية مع نقابتنا الإتحاد المغربي للشغل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

الإمارات تعلن تسجيل أول إصابة بالمتحور “أوميكرون ” لدى سيدة قادمة إفريقيا

أخبار الساعة

استفادة التجار والمهنيين من التغطية الصحية

أخبار الساعة

مواطن بالحاجب يشتكي تدهور حالته الصحية بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح “كورونا” (فيديو)

تابعنا على