مجتمع

زيارة مفاجئة لبنسعيد تفضح “اختلالات” بمركز حماية الطفولة بالدار البيضاء

21 نوفمبر 2021 - 15:40

فاجأ وزير الشباب والثقافة والتواصل، مهدي بنسعيد، المشرفين على مركز حماية الطفولة “الفداء” بالدار البيضاء، بزيارة لم تكن مبرمجة، حيث وقف الوزير على مجموعة من الإشكاليات بعد الاستماع لنزيلات المركز.

ووفقا لمصادر مطلعة لجريدة “العمق”، فإن الوزير بنسعيد استمع لـ15 نزيلة من مختلف الأعمار يقمن بمركز حماية الطفولة”الفداء” حيث وقف على مجموعة من المشاكل التي تعاني منه النزيلات، ووعد بحلها.

وأشارت المصادر ذاتها، أن من بين هذه الإشكاليات، غياب خدمات أساسية كالتلفاز، الربط بشبكة الأنترنيت ضعف الأغطية وغيرها من المتطلبات الضرورية، مضيفة أن بنسعيد أعطى تعليماته للمسؤولين قصد معالجة هذه المشاكل في ظرف أجله أسبوع اعتبارا من غد الاثنين.

في السياق ذاتها، قرر وزير الشباب والثقافة والتواصل تشييد مراكز أحرى لحماية الطفولة عوض مبنى تقليدي من خمس طوابق تغيب عنه الفضاءات الثقافية والإبداعية كما أعطى تعليماته من أجل إيصال جميع مشاكل النزيلات والعمل على حلها والاعتماد على الشراكات مع مؤسسات المجتمع المدني والجماعات الترابية لتوفير الدعم والرعاية اللازمة في هذه المراكز.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن الوزير بنسعيد سيقوم بزيارات ميدانية لباقي مراكز حماية الطفولة التابعة لقطاع الشباب والبالغ عددها 15 بمختلف ربوع المملكة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

كراء وتفويت أراضي الجموع يذر أزيد من 66 مليار سنتيم خلال 2021

مجتمع

“محمد” راعي غنم يفاجئ سائحتين فرنسيتين بكرم وَجُودِ المغاربة (فيديو)

مجتمع

بنموسى: لدينا رغبة للتقدم في ملف “المتعاقدين” ونجتهد لإيجاد حلول مبتكرة

تابعنا على