سياسة

واشنطن تشيد بشراكتها “القوية وطويلة الأمد” مع المغرب وتبدي رغبتها في تعزيزها

23 نوفمبر 2021 - 10:30

أشادت الولايات المتحدة الأمريكية بشراكتها “القوية وطويلة الأمد” مع المغرب، وأبدت رغبتها في تعزيزها أكثر، خلال مباحثات جمعت وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن أمس الإثنين.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان صدر عقب المباحثات بين الطرفين، إلى أن بلينكين قال إن الشراكة بين الولايات المتحدة والمغرب “متجذرة في المصالح المشتركة من أجل السلم والأمن والازدهار الإقليمي”.

وأضاف المصدر ذاته أن اللقاء شكل مناسبة للجانبين لاستعراض “سلسلة من القضايا الإقليمية”.

وفي كلمة مقتضبة قبل بدء هذا اللقاء، أشاد رئيس الدبلوماسية الأمريكية بالشراكة “القوية وطويلة الأمد” بين الولايات المتحدة والمغرب، مجددا التأكيد على إرادة بلاده في تعزيزها أكثر. وقال “تجمعنا شراكة طويلة الأمد مع المغرب ونرغب في تعزيزها وتعميقها”.

ومن جهته، سلط  ناصر بوريطة الضوء على العلاقات العريقة ومتعددة الأبعاد التي تجمع البلدين، وكذلك أهمية زيادة توطيدها في مواجهة التحديات المشتركة، وذلك تماشيا مع رؤية الملك محمد السادس.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج “تجمعنا شراكة طويلة الأمد وقد حان الوقت لإغنائها بشكل أكبر، وإثراء حوارنا الاستراتيجي، وتعاوننا العسكري، والدفاع عن مصالحنا وقيمنا في العالم”.

وتطرق بوريطة، بهذه المناسبة، لسلسلة من التحديات المشتركة، بما في ذلك التغيرات المناخية والتطرف والسلم والأمن، باعتبارها رهانات “تعطي أهمية أكبر لهذه العلاقة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ولد علي منذ أسبوع واحد

الله الوطن الملك من طنجة الى الكويرة، الصحراء الشرقية جزءًا لا تجزأ من المملكة المغربية الشريفة. الى الأمام والكفاح مستمر فإن شاء الله قد حان الوقت لأسترجاع الصحراء الشرقية

مقالات ذات صلة

سياسة

عمدة البيضاء تفوض لنفسها قطاعات “حساسة” والبام يمسك بالصحة

سياسة

لشكر يدعو لجعل “الثلث” قاعدة قانونية مُلزمة في كافة المجالس والهيئات المنتخبة

سياسة

فرع فيدرالية ناشري الصحف بسوس ماسة يرى النور.. وهذه تشكيلة المكتب

تابعنا على