سياسة

بنموسى: شروط ولوج التعليم هدفها تثمين المهنة والتأسيس لمدرسة ذات جودة

23 نوفمبر 2021 - 19:17

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى،اليوم الثلاثاء بالرباط أن الانتقاء الأولي لاجتياز مباريات توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، يهدف إلى “تثمين المهنة بما يخدم الارتقاء بمستوى كفاءة هيئة التدريس، ويساعد على وضع مسار مهني جديد للمدرس”.

وأضاف بنموسى خلال ترؤسه للاجتماع الثاني للحوار الاجتماعي القطاعي مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، أن هذا الإجراء يروم أيضا “التأسيس لمدرسة ذات جودة وجعل التلميذ يطور المعارف والقدرات ليساهم في تطور البلاد، عبر فرص الشغل التي سيحصل عليها من خلال كفاءاته، لأن أحسن طريقة لتكافؤ الفرص هي التكوين”.

وأكد الوزير خلال هذا اللقاء، بحسب بلاغ للوزارة تتوفر “العمق” على نسخة منهن على أن برمجة حوار منتظم مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية هدفه بناء الثقة والمصداقية من أجل التقدم في الاشتغال للخروج بتصور مشترك على ضوء مخرجات أشغال اللجنة التقنية التي عقدت اجتماعها نهاية الأسبوع الماضي.

وبحسب البلاغ ذاته، فقد أطلع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى النقابات على حيثيات ودوافع اتخاذ الإجراءات الخاصة بتنظيم مباريات توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

محكمة فاس تقرر متابعة نجل شباط في حالة اعتقال

سياسة

لقاءات تحسيسية لفائدة المنتخبين الجدد بإقليم الحاجب (صور)

سياسة

بنعتيق يدخل غمار المنافسة على منصب الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي

تابعنا على