أخبار الساعة

السكوري يدشن تكوينا في النظام المعلوماتي الخاص بالشغل لفائدة مسؤولين بالوزارة

23 نوفمبر 2021 - 19:33

صباح ايت سكرات – صحافية متدربة

افتتح وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات يونس السكوري، اليوم الثلاثاء 23 نونبر2021، بقاعة الحوار الاجتماعي بالرباط، دورة تكوينية حول النظام المعلوماتي الخاص بالشغل ” شغل. كوم”، لفائدة المديرين الجهويين للوزارة بربوع المملكة، وذلك بحضور الكاتب العام وعدد من مسؤولي الوزارة.

وقال السكوري بحسب بلاغ لوزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، إن توطين المهام الجديدة للوزارة على المستوى الجهوي يتطلب انخراطا جادا، موضحا أن البرنامج الحكومي يحمل في طياته العديد من التحديات، التي تستوجب إشراك مختلف الفاعلين والمتدخلين على المستوى الترابي، للوصول إلى منهجية عمل مندمجة تتسم بالفعالية ودقة التتبع وتعبئة كل الطاقات والجهود، مع وضع انتظارات المواطنين في مقدمة الأولويات.

وأكد الوزير يونس السكوري، على أهمية تنزيل عدد من الإصلاحات، المتمثلة في ترسيخ مبدأ السلم الاجتماعي، وتحسين العلاقة بين المشغل والأجير، إضافة إلى خلق توازن يشجع على الإستثمار ويحفظ حقوق الشغيلة.

واطلع الوزير على مختلف الوظائف التي يتيحها هذا النظام وأكد على ضرورة توفير تطبيق على المحمول حتى يتسنى للمفتشين إستعماله بأريحية،في علاقةٍ مع النظام المعلوماتي الخاص بمفتشي الشغل.

من جانب آخر، أشاد الوزير بمجهودات الوزارة لسد خصاص مفتشي الشغل، مؤكدا على ضرورة تطوير الأنظمة المعلوماتية لتيسير عمل مفتشي الشغل، وإرساء ثقافة جديدة للعمل، وتحسين ظروف عمل المفتشين وسائر أطر وموظفي الوزارة.

وحسب البلاغ ذاته، فقد عبر الوزير عن أهمية هذا اللقاء، مؤكدا حرصه على العمل في إطار الفريق الواحد لتحقيق الأهداف والرؤية الاستراتيجية للوزارة الهادفة الى تقديم الخدمة للمواطن بأفضل صورها وبأداء متميز.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

حجز نصف طن من المخدرات واعتقال شخص بالرشيدية

أخبار الساعة

الأمن يمنع متظاهرين من التضامن مع فلسطين بطنجة.. ونشطاء: منعونا من واجب وطني (فيديو)

أخبار الساعة

بندوة حول الجهوية والإعلام المحلي.. “فيدرالية الناشرين” تؤسس سابع فرع جهوي بسوس ماسة

تابعنا على