الخطوط المليكة الجوية اقتصاد

بعد تعليق الرحلات الجوية.. “لارام” تتيح لزبنائها إمكانية استرداد مبالغ التذاكر

29 نوفمبر 2021 - 17:40

أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن إمكانية زبنائها استرداد مبالغ التذاكر نقدا، وذلك بعد قرار السلطات المغربية، أمس الأحد، تعليق الرحلات المباشرة للمسافرين إلى المملكة، لمدة أسبوعين، ابتداء من اليوم الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة، بسبب ظهور متحور “أوميكرون” لفيروس كورونا.

وقالت “لارام” على صفحتها الرسمية بموقع “تويتر”، إنها قررت تعليق الرحلات الجوية الدولية للخطوط الملكية المغربية من وإلى المغرب في كلا الاتجاهين، ابتداءً من 29 نونبر 2021 على الساعة 23:59، وإلى غاية 13 دجنبر 2021 على الساعة 23:59.

وأوضحت أنه بات بإمكان المسافرين إصدار قسيمة سفر غير قابلة للتحويل، صالحة لمدة 12 شهرًا من تاريخ الإصدار، موضحة أن هذه القسيمة قابلة لاسترداد قيمتها نقدًا عند نهاية صلاحيتها إذا لم يتم استخدامها، وذلك بناءً على طلب المسافر في غضون 3 أشهر بعد انتهاء صلاحيتها.

وأشارت إلى أنه يتعين على المسافر التوجه إلى نقطة البيع الخاصة به لطلب قسيمة السفر، وذلك خلال فترة صلاحية تذكرته، لافتة إلى أنه يسمح بالاسترداد النقدي في نقطة البيع خلال فترة صلاحية التذكرة.

واليوم الإثنين،  قررت السلطات المغربية، إدراج الرحلات الجوية المنطلقة من مختلف مطارات المملكة، ضمن قرار منع الرحلات الجوية الذي أصدرته أمس الأحد، بعدما كان الأمر مختصرا في بلاغ الأمس على الرحلات الدولية في اتجاه المغرب.

وأفاد المكتب الوطني للمطارات، اليوم الإثنين، أنه تقرر تعليق جميع رحلات المسافرين من والى المملكة المغربية في كلا الاتجاهين، لمدة أسبوعين، ابتداءً من الاثنين على الساعة 23:99 مساءً وإلى غاية 13 دجنبر 2021 على الساعة 23:59، وذلك تبعا لقرار السلطات المغربية ليوم أمس.

* الصورة من الأرشيف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

قائمة فوربس لأغنى أثرياء إفريقيا في 2022 تدرج مليارديرات من المغرب ومصر والجزائر

اقتصاد

131 ألف عامل بقطاعي السياحة والصناعة التقليدية استفادوا من تعويض “2000 درهم”

اقتصاد

من أكبر المساهمين في ميزانية الدولة.. “المحافظة العقارية” تحقق 8 مليار درهم كإيرادات في 2021

تابعنا على