المغرب العميق

ثلوج كثيفة تقطع طرقا بالمغرب العميق وجهود مصالح التجهيز تعيد فتحها

03 ديسمبر 2021 - 16:30

تسببت الثلوج التي تساقطت بكميات كبيرة، في اليومين الماضيين في قطع عدد من الطرق الوطنية والجهوية والإقليمية، إضافة إلى مسالك غير مصنفة بميدلت وبولمان وإفران، ووجد عدد من المسافرين أنفسهم مضطرين إلى المكوث داخل عرباتهم لساعات في انتظار فتحها في وجه حركة المرور.

وأفادت مصادر خاصة لجريدة “العمق”، بأن حركة المرور على الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين الراشيدية وميدلت، متوقفة أمس الخميس، لعدة ساعات، بسبب كثافة الثلوج، نفس الشيء بالنسبة للطريق الوطنية رقم 15 بين ميدلت وميسور، إضافة إلى عدد من المسالك غير المصنفة بإقليمي بولمان وميدلت.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن الطريق الوطنية رقم 13 لازالت مقطوعة في وجه حركة المرور على مستوى منعرجات “حجيرت” بسبب كثافة الثلوج، مضيفة أن حركة المرور متوقفة بين تمحضيت وأيت أفلا، وذلك طيلة ليلة الخميس الجمعة.

وأضافت مصادر “العمق”، أن الثلوج تسببت كذلك، في قطع الطريق بين بومية وأغبالو، وبين بولعجول وبولمان، وبين املشيل وأغبالة، وبين جماعتي بوزمو وأوتربات، بدائرة املشيل، وبين مركز بومية وتونفيت، وأنفكو واملشيل.

واستنفرت مصالح وزارة التجهيز بإقليم ميدلت آلياتها لإزاحة الثلوج وفتح الطرق المقطوعة أمام حركة المرور، حيث تمكنت إلى زوال اليوم الجمعة، بحسب معطيات توصلت بها جريدة “العمق” من فتح الطريق الوطنية رقم 13 أمام جميع أنواع العربات بين تمحضيت وأيت أوفلا، والطريق الوطنية رقم 15 بين ميدلت وميسور.

كما تمكنت مصالح التجهيز من فتح المقطع الطرقي الرابط بين ميدلت والريش، والطريق الوطنية رقم 29 الرابطة بين بولعجول في اتجاه بولمان، وأيضا الرابطة بين بومية واغبالو، إضافة إلى الطريق الوطنية رقم 12 الرابطة بين اميلشيل واغبالة.

ووفقا للمعطيات ذاتها، فإن الطريق الجهوية 706 الرابطة بين بوزمو واوتربات مفتوحة، نفس الشيء بالنسبة للطريق الإقليمية 7319 الرابطة بين مركز بومية عبر تونفيت اكديم إلى انفكوا مفتوحة إلى مركز تونفيت، فيما لازالت مصالح التجهيز تحاول فتح الطريق بين أنفكو واملشيل.

وقالت مصادر خاصة لجريدة “العمق”، إن آليات مصالح وزارة التجهيز بإقليم ميدلت انطلقت في فتح الطرقات والمسالك المقطوعة من الثالثة من زوال أمس الخميس إلى حدود منتصف الليل، وواصلت عملها فجر اليوم الجمعة إلى غاية التاسعة صباحا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

السباحة المغرب العميق

مصرع طفل غرقا في واد “أنسكمير” نواحي ميدلت

المغرب العميق

الوقاية المدنية تُخمد حريقاً شب في منزل بالراشيدية

المغرب العميق

ورزازات مهددة بالغرق وسط الأزبال أيام “عيد الفطر” بسبب إضراب عمال النظافة

تابعنا على