منوعات

تجار سوق الجملة بسلا يستنكرون ترحيل السوق للرباط ويتساءلون عن مآل آلاف الأسر

تصوير ومونطاج: ياسين السالمي

استنكر رئيس جمعية الوحدة لتجار ومهنيي سوق الجملة بمدينة سلا، مصطفى أروي، مصادقة المجلس الجماعي لمدينة سلا على ترحيل السوق من المدينة إلى العاصمة الرباط.

وقال أروي، تلقينا خبر القرار بامتعاض”، معتبرا أن “اليوسفية غير صالحة لسوق جهوي قطبي بمواصفات كبيرة.. أولا الموقع غير صالح من ناحية الولوجيات والطرق إليه لن تسمح بمرور السلع وخروجها بانسيابها”.

وأضاف “قدمنا للجماعة طلب لقاء دون أن يتجاوب معنا أحد.. لا يمكن نقل السوق من مكان نشتغل فيه إلى مكان لا يصلح للاشتغال، فمساحة 25 هكتار غير كافية”.

وصادق مجلس جماعة مدينة سلا، أمس الثلاثاء، على ملحق تعديلي رقم 01 لاتفاقية الشراكة المتعلقة بإحداث مجمع لتسويق المنتجات الفلاحية والغذائية لعمالات الرباط وسلا والصخيرات تمارة”.

كما صادق المجلس ذاته، في دورة استثنائية، على نقطة تتعلق “بالموافقة على اختيار نمط إحداث شركة التنمية المحلية لتدبير واستغلال مرفق سوق الجملة للخضر والفواكه”.

وتستهدف النقطتان اللتان تمت المصادقة عليهما بشكل نقل سوق الجملة للفواكه والخضر من حي شماعو بمدينة سلا إلى مجمع التسويق الذي يتم إنجازه بمقاطعة اليوسفية بالعاصمة الرباط. وصوتت جميع مكونات المجلس أغلبية ومعارضة على قرار تنقيل سوق الجملة للخضر والفواكه من سلا إلى العاصمة، باستثناء حزبي العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية اللذين عبرا عن معارضتهما له.

وفي هذا الصدد قال المستشار الجماعي عن حزب العدالة والتنمية عبد اللطيف سودو، إنه يؤيد الذهاب في اتجاه وحدة العاصمة “بعدما انتقلنا إلى وحدة المدينة نطمح إلى وحدة العاصمة”.

واستدرك سودو، خلال تدخله بدورة المجلس، أن وحدة العاصمة لا تعني أن تتحول مدينة سلا إلى ملحقة للرباط، موضحا أن المكان الذي اختير لإقامة سوق الجملة تواجهه مجموعة من المعيقات.

ونبه المتحدث إلى أن المكان الجديد لسوق الجملة عبارة عن محمية تهاجر إليه الطيور، قائلا ” ليس لدينا مشكل في إقامة مشروع بمكان غابوي لكن بعد القيام بدراسة جدوى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *