مجتمع

في جلسة مرت “سوداء” على بنسليمان.. تأخير محاكمة عمدة مراكش السابق ونائبه

عمدة مراكش ونائبه الأول

قررت غرفة الجنايات الابتدائية تأجيل جلسة متابعة عمدة مراكش السابق محمد العربي بلقايد ونائبه يونس بنسليمان إلى جلسة 22 دجنبر الجاري، من أجل إتمام المناقشة بعدما استمعت في جلسة اليوم الأربعاء إلى بلقايد وبنسليمان في الاتهامات الموجهة لهما بخصوص صفقات استضافة مراكش لـ”كوب22″.

ووفق مصادر متطابقة فقد مرت جلسة اليوم “سوداء” على بنسليمان الذي كان يشغل منصب النائب الأول لرئيس المجلس في الولاية السابقة، وكان مكلفا بملف الصفقات التي أبرمتها الجماعة ضمن المشاريع المواكبة لاستضافة مراكش للمؤتمر المناخ سنة 2016.

وبدت تصريحات بنسليمان حول علاقة بإحدى الشركات المستفيدة من صفقات “كوب22” مناقضة لوثائق حصلت عليها المحكمة، وهو ما أصابه بالارتباك واستسلم للبكاء، وأبرز أن مثوله أمام المحكمة بعد سنوات طويلة من الوقوف فيها مترافعا أصابه بضغط نفسي.

وحسب المعلومات التي سبق لجريدة “العمق” الكشف عنها سابقا، أمر قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها بعد إكماله للبحث في الملف والاستماع للمعنيين، بمتابعة رئيس المجلس الجماعي محمد العربي بلقايد في جناية تبديد أموال عمومية موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته.

كما أمر قاضي التحقيق بمتابعة النائب الأول للرئيس يونس بنسليمان في جناية المشاركة في تبديد أموال عامة موضوعة تحت يد موظف عمومي بمقتضى وظيفته، وبجنحة استعمال صفة حددت السلطات العامة شروط اكتسابها دون استيفاء الشروط اللازمة لتحصيلها، كما برأه من جناية تلقي فائدة في عقد وأمر بحفظ الملف بخصوصها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *