خارج الحدود

إيران وإسرائيل تشعلان حربا كلامية بين صحافيين بارزين في قناة الجزيرة

أشعلت تغريدات حول إسرائيل وإيران حربا افتراضية على موقع تويتر بين الإعلامي الفلسطيني والمذيع بقناة الجزيرة، جمال ريان، وزميله في نفس القناة، السوري ومنشط برنامج الاتجاه المعاكس، فيصل القاسم.

وقبل أيام كتب جمال ريان تغريدة برأ فيها إيران مما يقع بفلسطين، إذ قال: ‏”ّإيران لم تحتل فلسطين، إيران لم تغير اسم فلسطين، إيران لم تقتل أطفال فلسطين، إيران لم تشرد شعب فلسطين، إيران لم تدمر البشر الشجر والحجر في فلسطين، الكيان الصهيوني من فعل، وهو من يهدد بضرب إيران، لأن إيران آخر من يهدد وجود إسرائيل بعد التطبيع العربي معه”.

بعد ذلك كتب فيصل القاسم على منصة تويتر تدوينة قال فيها: ‏من المضحكات المبكيات في هذا الزمن الأغبر أن تجد فلسطينيا يصفق ويستنجد بإيران التي تحتل أربع عواصم عربية كي تساعده ضد إسرائيل التي تحتل عاصمة واحدة”.

لم يتأخر جمال ريان في الرد على القاسم مستعملا نفس أسلوب تغريدته، فكتب: “ومن المضحكات المبكيات في هذا الزمن الأغبر أن تجد عربيا يصفق ويستنجد بإسرائيل التي تحتل فلسطين، لكي تساعده ضد إيران التي تحتل أربع عواصم عربية”.

وأضاف أول مذيع في قناة الجزيرة القطرية، جمال ريان بالقول: “هذا فعلا زمن أغبر الذي اصبح فيه العربي “ساندويش” تتنازعه إسرائيل وإيران، ثم يأتي ليفاضل بين من يأكله إسرائيل أم إيران”.

ورغم حذف القاسم تغريدته الأولى إلا أنه رجع بتغريدة أخرى كتب فيها‏: “من حق أي مغرد أن يقتبس أي تغريدة ويعلق عليها كما يشاء، لكن ليس من حقه أن يعتبرها موجهة له شخصياً، ليعطي الانطباع أنه مهم جداً ومستهدف بالتغريدة”.

وأضاف الإعلامي السوري قائلا: “فللأمانة بعض الذين يقتبسون تغريداتي ويردون عليها بشكل شخصي لا أتابعهم أصلاً، وليس لدي الوقت لأدخل مع أحد بمهاترات شخصية صبيانية سخيفة”، وفق لغة التغريدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *