سياسة

الحريف للعدل والإحسان: نواجه عدوا واحدا.. “المافيا المخزنية”

قال عبد الله الحريف، الكاتب الوطني لحزب النهج الديمقراطي، إن النضال المشترك أساسي لتذويب الحساسيات، في إشارة منه إلى حزبه وجماعة العدل والإحسان، مشيرا بالقول: “كلنا نواجه عدوا واحدا هو عدو الشعب الذي نسميه المافيا المخزنية”.

وأضاف الحريف في تصريح لقناة الشاهد التابعة لجماعة العدل والإحسان، على هامش مشاركته في فعاليات الذكرى الرابعة لرحيل مؤسس الجماعة الشيخ عبد السلام ياسين، أن “المشترك الآن هو توجيه سهامنا نحو المافيا المخزنية التي يتضرر منها الشعب ليس فقط سياسيا واجتماعي، بل أيضا على المستوى الاقتصادي، وحتى فئات برجوازية تضررت منها لأنها احتكرت السلطة، وبفضل هذا الاحتكار تحتكر الاقتصاد”.

وأوضح المتحدث أن “الحوار ضرورة للبناء المشترك، ويجب أن نعمل ونصبر ونتجاوز الحزازات والطابوهات، فالمشترك هو حصيلة النضال والحوار الذي يتطلب تضحيات كثيرة ومراجعة الذات”، وفق تعبيره.

وتابع قوله: “أسلوب البناء المشترك يتضمن مسألتان ضروريتان: الأول الحوار الذي يضع تصورا لمغرب ننشده جميعا، مغرب الديمقراطية والحرية والعدالة والاجتماعية والقيم الأساسية التي يمكن أن يُبنى عليها المجتمع المنشود، وذلك في إطار دستور يشرعن هذه الأمور”.

أما المسألة الثانية، يضيف المتحدث، فهي النضال المشترك الذي يعتبر أساسيا لتذويب الحساسياتن حسب قوله، معتبرا أن “هذه مبادرة مهمة ويجب الآن أن ننتقل إلى مضمون الحوار”.