مجتمع

ناشطات مغربيات يستنكرن ضرب وسحل الأسيرات الفلسطينيات ويقررن خوض وقفات بالمدن

أدانت ناشطات مغربيات ضمن حركة “مغربيات ضد الاعتقال السياسي”، الاعتداءات التي تقوم بها سطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسيرات الفلسطينيات، وأعلن المشاركة في وقفات احتجاجية بكافة المدن، اليوم الأريعاء، تفاعلا مع نداء “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع”.

وعبرت حركة “مغربيات ضد الاعتقال السياسي” عن استنكارها وغضبها الشديدين “مما تتعرض له الأسيرات الفلسطينيات من طرف قوى الاحتلال الصهيوني من ممارسات قمعية وعنف شديد، قامت بها وحدات خاصة إسرائيلية، اعتدت عليهن بوحشية، ووضعت بعضهن في زنازين العزل الانفرادي”.

وأشارت في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى أن إدارة معتقل “الدامون” فرضت عقوبة على كل الأسيرات بقطع مياه الاستحمام عنهن لثلاثة أيام، كما تعرضن للضرب والسحل والإهانات والتنكيل بهن في خطوة انتقامية تستهدف إذلالهن وإخضاعهن.

وأعلنت الحركة عن “تضامنها الكامل مع الأسيرات الفلسطينيات اللواتي تعرضن للاعتداء الهمجي على يد عناصر الأجهزة القمعية الصهيونية داخل السجن، ومع كافة الأسيرات، ومع المرأة الفلسطينية بشكل عام في نضالها المستميت في مختلف الجبهات ضد الاحتلال”.

وأشادت المصدر ذاته، بحركة الأسرى الفلسطينية في “ردها القوي والسريع ضد هذا الاعتداء السافر على الأسيرات الفلسطينيات في سجن الدامون، ونضالها الدائم ضد سياسة القمع والتعسف التي تمارسها الأجهزة الصهيونية ضد الأسرى والأسيرات في كل السجون”،

وطالبت بالإفراج الفوري عن جميع الأسيرات والأسرى الفلسطينيين، مؤكدة تضامنها مع الشعب الفلسطيني في نضاله المتواصل ضد الاحتلال وسياساته العنصرية والاستيطانية، ومن أجل بناء دولته المستقلة على كامل ترابه، وعاصمتها القدس، وفق البلاغ ذاته.

وأدانت الحركة اتفاقات التطبيع المغربية الإسرائيلية، داعية إلى التجاوب مع نداء “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع” الذي دعت فيه إلى تنظيم وقفات يوم 22 دجنبر في كل المدن بعد مرور سنة على توقيع “الاتفاقية المشؤومة بين المغرب والكيان الصهيوني”.

يأتي ذلك بعدما أعلن نادي الأسير الفلسطيني، الثلاثاء، أن إدارة السجون الإسرائيلية تواصل عزل 3 أسيرات منذ الأحد الماضي، مؤكدا عدم التزام الأخيرة باتفاق يقضي بإنهاء عزل جميع الأسيرات.

واتهمت مؤسسات معنية بشؤون الأسرى إدارة سجن “الدامون” الإسرائيلي بـ”تنفيذ عمليات تنكيل متتالية بحق الأسيرات الفلسطينيات”، وقالت إنها عزلت الممثلات عنهن وهن: شروق دويات، ومرح باكير، ومنى قعدان.

ووفق نادي الأسير، فإن عدد الأسيرات بلغ حتى نهاية نونبر الماضي، 32 أسيرة يقبعن في سجن “الدامون”، فيما تعتقل إسرائيل في سجونها 4550 فلسطينيا في المجموع، وحوالي 170 قاصرا، ونحو 500 معتقل إداري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *