مجتمع

وكالة تهيئة أبي رقراق بدون مدير منذ إعفاء زارو.. والموظفون محرومون من المكافآت

لاتزال وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق تعيش نوعا من الارتباك منذ إعفاء مديرها العام سعيد زارو شهر يوليوز الماضي، بسبب اختلالات عرفتها عدة مشاريع تشرف على إنجازها الوكالة.

وكشفت مصادر خاصة لجريدة “العمق”، أن وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق بدون مدير عام منذ قرابة 5 أشهر، كما أن المدير بالنيابة حسني الغزاوي الذي كلفه الوالي اليعقوبي قد انتهت المدة المحددة لتوليه هذه المهمة، وهي 3 أشهر.

وفي سياق متصل، أضافت مصادر الجريدة، أن موظفي ومسؤولي الوكالة لم يتوصلوا بمكافآتهم السنوية، في الوقت الذي تم فيه صرفها للعاملين بفروع تابعة للوكالة خصوصا المسرح الكبير، و”ترامواي” الرباط سلا.

يشار إلى أن تعيين مدير عام جديد للوكالة خلفا لسعيد زارو الذي تم إعفاؤه، من اختصاص المجلس الوزاري، وذلك طبقا للفصل 49 من الدستور، يقترح رئيس الحكومة، اسما لشغل هذا المنصب بمبادرة من وزير الداخلية.

وكانت مصادر خاصة لـ”العمق” قد رجحت تعيين محمد بلبشير الذي عين مؤخرا مديرا عام لوكالة الرباط للتهيئة، والذي يوصف بأنه من المقربين للوالي اليعقوبي ورجل ثقته، على رأس وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق.

جدير بالذكر، أن قضاة المجلس الأعلى للحسابات، قاموا بعمليات افتحاص لعدد من الملفات بوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق، أواخر شهر شتنبر الماضي، وذلك بعد قرابة 3 أشهر على إعفاء مديرها سعيد زارو.

وبحسب مصادر الجريدة، فإن قضاة مجلس زينب العدوي، دققوا في عدد من الملفات والمشاريع التي تشرف عليها وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق، منها الميناء الترفيهي “مارينا”، و”ترامواي سلا الرباط”، والمسرح الكبير، وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *