اقتصاد

دراسة حول سمعة العلامات التجارية بالمغرب تمنح مياه “سيدي علي” الصدارة

كشفت دراسة حول سمعة العلامة التجارية ومصداقيتها، أن ثلاث علامات من علامة المياه المعبأة جاءت في الصدارة لدى الفئات المستجوبة بالسوق المغربي.

وأوضحت الدراسة التي أنجزتها مجموعة “سونيرجيا”، أن علامة “سيدي علي” تأتي في الصدارة  تليها علامة “عين سايس”، ثم علامة “سيدي حرازم” في المرتبة الثالثة.

الدراسة التي همت صورة وسمعة العلامة التجارية في مجال المياه المعبأة بالمغرب، أبزرت أن علامة سيدي على تبقى العلامة الأولى من حيث مصداقية وسمعة العلامة التجارية بنسبة بلغت 51 في المائة من الآراء المستطلعة، فيما جاءت علامة عين سايس في المرتبة الثانية بنسبة 15 في المائة وعلامة سيدي حرازم بـ 11 في المائة.

وبحسب الدراسة ذاتها، فإن العلامات الأربعة الأولى البارزة تعود إلى فاعلين اثنين أساسين في سوق المياه المعبأة، ويتعلق الأمر بكل من شركة أولماس للمياه المعدنية التي تنتج مياه سيدي علي وباهية، ثم شركة سوطيرما التي تنتج مياه عين سايس وسيدي حرازم، وهما الشركتان التي تستحوذان على الحصة الأكبر في سوق المياه المعبأة بالمغرب وتعتبران من أقدم الفاعلين في هذه السوق.

واستنادا إلى الدراسة فإن الفئات المستطلعة ما بين 18 و24 سنة وكذا الفئات ما بين 45 و 54 سنة، ذكروا علامة سيدي علي كعلامة معروفة، فين حين ذكرت النساء من الفئة العمرية ما بين 25 و34 سنة علامة عين سايس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *