مجتمع

مديرية “وهمية” للثقافة بالناظور تستنفر السلطات

فجرت جمعية ثقافية بالناظور، مؤخرا، واقعة غير مسبوقة بتوجيهها اتهامات بـ”انتحال صفة المندوبية الاقليمية للثقافة بالناظور، وتذييلها مراسلاتها بخاتم وتوقيع يحملان اسم “المديرية الإقليمية للثقافة”.

ووجهت جمعية “أمزيان”، مراسلة لعامل اقليم الناظور، وأخرى لوزير الشباب والثقافة والتواصل، تتوفر “العمق” على نسخة منها، تشير فيها إلى “انتحال صفة” المديرية الإقليمية للثقافة، وذلك لوجود لوحة على المركز الثقافي بالناظور تحمل اسم المديرية، فضلا عن تداول هذا الإسم في مراسلات إدارية مختومة بالصفة المذكورة.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن هذه الصفة لم ترد في مراسلات الوزارة المعنية منذ سنة 2016، مشيرة إلى أن جهة الشرق، تتوفر على مديرية إقليمية واحدة فقط، تتواجد بفجيج، كما تتوفر على مركزين ثقافيين بكل من إقليمي الناظور وجرادة، حيث اعتبرت أن إطلاق اسم المندوبية على المركز الثقافي بالناظور يعد “تضليلا للمرتفقين وانتحالا للصفة”.

وطالبت الجمعية، التي استعانت بمفوض قضائي لإثبات “وجود لوحة تحمل اسم المديرية الإقليمية للثقافة”، الوزير وعامل الاقليم بالتدخل العاجل والفوري لتطبيق القانون والوقوف على الوضع الذي وصفته بالخطير والمتمثل في”انتحال صفة المديرية الإقليمية للثقافة بالناظور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *