مجتمع

مديرية “وهمية” للثقافة بالناظور تستنفر السلطات

02 يناير 2022 - 22:59

فجرت جمعية ثقافية بالناظور، مؤخرا، واقعة غير مسبوقة بتوجيهها اتهامات بـ”انتحال صفة المندوبية الاقليمية للثقافة بالناظور، وتذييلها مراسلاتها بخاتم وتوقيع يحملان اسم “المديرية الإقليمية للثقافة”.

ووجهت جمعية “أمزيان”، مراسلة لعامل اقليم الناظور، وأخرى لوزير الشباب والثقافة والتواصل، تتوفر “العمق” على نسخة منها، تشير فيها إلى “انتحال صفة” المديرية الإقليمية للثقافة، وذلك لوجود لوحة على المركز الثقافي بالناظور تحمل اسم المديرية، فضلا عن تداول هذا الإسم في مراسلات إدارية مختومة بالصفة المذكورة.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن هذه الصفة لم ترد في مراسلات الوزارة المعنية منذ سنة 2016، مشيرة إلى أن جهة الشرق، تتوفر على مديرية إقليمية واحدة فقط، تتواجد بفجيج، كما تتوفر على مركزين ثقافيين بكل من إقليمي الناظور وجرادة، حيث اعتبرت أن إطلاق اسم المندوبية على المركز الثقافي بالناظور يعد “تضليلا للمرتفقين وانتحالا للصفة”.

وطالبت الجمعية، التي استعانت بمفوض قضائي لإثبات “وجود لوحة تحمل اسم المديرية الإقليمية للثقافة”، الوزير وعامل الاقليم بالتدخل العاجل والفوري لتطبيق القانون والوقوف على الوضع الذي وصفته بالخطير والمتمثل في”انتحال صفة المديرية الإقليمية للثقافة بالناظور”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الشامي: المغاربة لا يثقون في المؤسسات باستثناء الملك والجيش والأمن (فيديو)

مجتمع

بعد جريمتي تيزنيت وأكادير.. مطالب للحكومة بمعالجة ظاهرة تجول المختلين عقليا بالشوارع

مجتمع

أمن مديونة يعتقل مًتخصصا في السرقة ويحجز عشرات الأجهزة الإلكترونية المسروقة

تابعنا على