سياسة

بنكيران: والدتي ماتت استقلالية رغم أن ابنها زعيم البيجيدي

كشف رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، أن والدته الراحلة لالة مفتاحة الشامي، كانت مناضلة في حزب الاستقلال “وأعتقد أنها ماتت استقلالية رغم أن ولدها أمين عام حزب العدالة والتنمية”.

وقال بنكيران خلال كلمة له نشرها الموقع الرسمي لحزبه، مساء اليوم الثلاثاء، أن آخر مرة صوتت فيها والدته في الانتخابات، لم تخبره عن الحزب الذي صوتت له، مضيفا بالقول: “مابغاتش تقول لواحد من الدراري لي داها تصوت، ملي سولها واش صوتي على العدالة ولا الاستقلال، قالتو ماشي شغلك”.

حديث بنكيران عن والدته جاء في سياق دفاعه عن مشاركة حزب الاستقلال في الحكومة الجديدة، معتبرا أن اشتراط حزب التجمع الوطني للأحرار إخراج الاستقلال من أجل أن يدخل هو “أمر ماشي معقول”، مشددا على أنه لن يخرج حزب الاستقلال من الحكومة.

وأضاف بالقول: “لا أريد أن يكتب التاريخ عني أنني أخرجت حزبا على حساب حزب آخر، ولو جاء التجمع الوطني للأحرار متقدما على الاستقلال وطلب مني إخراجه، والله ما نقبل”.

وتابع قوله في نفس الصدد: “أما يجي واحد يقولي خرج الاستقلال باش ندخل أنا، وديك الساعة كلشي يشير ليا بالأصبع ويقولي نتا لي مسؤول على البلوكاج، لا ماشي معقول، هذا ظلم ودليل على أن هاد الشي ماشي هو هذاك”.