أخبار الساعة

أخبار مختصرة من جهة سوس ماسة

أكادير

تنظم مؤسسة الترجي التربوية بأكادير، يوم 24 دجنبر الجاري، يوما دراسيا حول موضوع “السعادة والمردودية بالمدرسة”، وذلك بمشاركة نخبة من الأساتذة ورجالات التربية والتكوين، إضافة إلى مرشدين دينيين، وآباء وأمهات وأولياء التلامذة.

وأوضح بلاغ للمؤسسة أن هذا اليوم الدراسي، الذي سيفتتح بمحاضرة حول موضوع “المراهق .. المعرفة والتفتح”، يلقيها الأستاذ إبراهيم ابو يحيى، الأخصائي في طب الدماغ والأعصاب، سيعرف إلقاء ومناقشة جملة من العروض تتطرق، بالخصوص، إلى “مميزات المدرس الجيد”، و”مدرستي الجميلة”، و”مفهوم السعادة في العقيدة”.

=======================

جددت جمعية “ملتقى إيزوران” بأكادير الثقة في محمد باجلات رئيسا لهذه المنظمة المدنية التي تهتم بالحفاظ على الذاكرة الجماعية لمدينة الانبعاث وتثمينها.

وقال باجلات، في كلمة خلال الجمع العام لهذا الملتقى الذي انعقد مؤخرا “إن المشوار ما يزال طويلا وشاقا للمرور من فترة إثبات الذات إلى مرحلة إثبات الفعل الملموس لمشاريع حساسة لهذه الذاكرة الجماعية ممثلة أساسا في ملفات أكادير أوفلا، الميناء القديم، القاعات السينمائية خصوصا قاعة سينما السلام، الحديقة النباتية، وتالبورجت تقديمت (حي تالبرجت القديم)، وتأهيل المقابر الجماعية بوادي تلضي”.

وقد انتخبت الجمعية محمد الرايسي نائبا للرئيس مكلفا بالتواصل والإعلام والتوثيق، وإبراهيم بوتازلوت كاتبا عاما، وإبراهيم بوغرس أمينا للمال.

تارودانت

تنظم إعدادية رحال المسكيني، التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتارودانت، يومي 24 و25 دجنبر الجاري، ورشا تربويا تشكيليا، لفائدة تلامذة المؤسسة، وذلك بمساهمة ثلة من الفنانين التشكيليين.

وأفاد بلاغ للثانوية بأن هذه المبادرة التربوية تشمل إنجاز ست جداريات من الحجم الكبير على أسوار المؤسسة، ما سيساهم في إضفاء نوع من الجمالية على الثانوية وعلى محيطها.

=======================

وضعت الجماعة الحضرية لتارودانت، مؤخرا، رقما اقتصاديا أخضر رهن إشارة الساكنة المحلية للتبليغ عن المشاكل المرتبطة بقضايا النظافة والإنارة العمومية والتطهير.

وأوضح بلاغ للجماعة الحضرية أن هذا الرقم الهاتفي (0800008585) يتلقى المكالمات يوميا ابتداء من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة بعد الزوال.