أدب وفنون

خاص.. يونس آدم يكشف تفاصيل تعاونه مع الكويتية “روان”

كشفت الفنانة الكويتية روان بن حسين، عن ملامح عملها الجديد، وهو أغنية بـ”اللهجة المغربية”، بعنوان “Adios”، من كلمات الكاتب المغربي يونس آدم، الذي بصم نجاح أعمال فنية عديدة في الوطن العربي. 

وقال الكاتب يونس آدم، في تصريح خاص لجريدة “العمق”، إن “الأغنية شبابية وإيقاعية، ويتخللها جزء من موسيقى الراب من أداء فنان كويتي”، مضيفا بأن “فيديو كليب الأغنية تم تصويره خارج المغرب”. 

وأوضح يونس آدم أن “فكرة التعاون وُلدت، بعد تواصل روان مع الملحنة أمينة زهير، حيث طلبت عملا مغربيا، قبل أن نختار لها أغنية تتماشى مع شخصيتها”، موردا أن “تسجيل الأغنية كان بالمغرب”. 

وبخصوص موضوع الأغنية، أبرز آدم أنها “تدور حول شابة متمردة وقوية ترفض السلطة الذكورية، ولا تبالي بالطرف الآخر ورغباته عند نهاية العلاقة، بل تعتبر الأمر قوة تساعدها على استكمال حياتها عادي”. 

وحول رأيه في توجه الفنانين العرب نحو اختيار “الداريجة” في أعمالهم الفنية، اعتبر آدم الأمر “ظاهرة صحية”، مفيدا بأن “حاول الاشتغال على هذا الأمر دون تجاهل مجهودات الكتاب والملحنين السابقين”.

وأورد أن “في السابق كان على الفنان المغربي السفر إلى الخليج أو مصر أو لبنان من أجل بداية مسيرته الفنية، لكن حالياً وقعت طفرة نوعية”، مشيراً إلى “ذكاء الفنان سعد لمجرد في تسويق للداريجة المغربية”. 

أغنية “Adios”، التي ينتظر أن تصدر على منصة “اليوتيوب”، يوم 14 يناير الجاري، هي من إبداع فريق مغربي، يتكون من يونس آدم في الكلمات، وأمينة زهير في الألحان، فيما التوزيع الموسيقي لبلال أفريكانو. 

يشار إلى أن يونس آدم، من الكتاب الموسيقيين المغاربة، الذين استطاعوا بصم مسار ناجح، مع أسماء مغربية وعربية شهيرة، أبرزهم اليمنية بلقيس فتحي واللبنانية ديانا حداد والمغربية دنيا بطمة وغيرهن.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Rawan Bin Hussain (@rawan)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.