مجتمع

ينحدر من طنجة.. بلجيكا تسحب جنسية إمام دعا إلى حرق اليهود

13 يناير 2022 - 23:00

أصدر، سامي مهدي، وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة ببلجيكا، قرارا بسحب تصريح الإقامة من إمام مغربي بأكبر مسجد ببلجيݣا، بعد دعوته، قبل سنوات،  إلى حرق اليهود.

وحسب تقارير وسائل الإعلام البلجيكية، فإن وزير الهجرة قد أصدر قرارا، بسحب الإقامة من محمد التوشكاني، المنحدر من مدينة طنجة، والإمام بمسجد الخليل في مولنيبيك، الذي يعد أكبر مسجد ببلجيكا.

وحسب المصادر ذاتها، فإن قرار سحب الإقامة، جاء بعد أن اتهم  الإمام بتشكيل تهديد خطير لأمن بلجيكا، وأنه ينشر الكراهية بين المواطنين حسب ما صرح به وزير خارجية بلجيكا.

وتعليقا على طرد التوشكاني، قال وزير الخارجية في تصريح صحفي، أنه من ينشر الكراهية ويقسم مجتمعنا ويهدد أمننا ، ليس موضع ترحيب في بلادنا. لا اليوم ولا في السنوات القادمة”.

القرار الذي تم إصداره  في حق التوشكاني شمل حظره من الدخول الى بلجيكا لمدة عشر سنوات. كما شرع محاميه في الطعن في القرار، بسبب إقامته زوجته وأطفاله معه.

ويعتبر محمد التوشكاني، إماما وشخصية مؤثرة في المجتمع الإسلامي في بلجيكا، حيث ظهر في فيديو قبل ثلاث سنوات يدعو فيه الى حرق اليهود.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

said منذ أسبوعين

تم طرده لأنه متهم بالعمالة و قريب من المخاربقات المغربية عفوا المخابرات أو البوليس السياسي مرحبا بك في وزاة الأضرحة والقبور التي يرأسها الصهيوني منذ 20 عام كل العياشة في بلدان الديمقراطية هذا ما ينتظرهم.

ALBERT المراكشي منذ أسبوعين

آآآ الميموني... الكذوب راه كيفضحو مولاهم أولا اسمه السيد: التجكاني ثانيا المعلومات تؤخذ من المصادر وليس من الفايس والتخربيق؟؟؟ من أين أتيت بأنه دعا الى حرق اليهود؟؟؟ ياك ما كنت كتحلم

مقالات ذات صلة

الملك يعطي انطلاقة أشغال إنجاز مصنع لتصنيع لقاحات "كوفيد 19" ببنسليمان مجتمع

الملك يعطي انطلاقة أشغال إنجاز مصنع لتصنيع لقاحات “كوفيد 19” ببنسليمان

مجتمع

المغرب: 5560 إصابة جديدة بـ”كورونا” و33 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية

مجتمع

هذه أسباب “إقصاء” وكالات الأسفار من الدعم الموجه للقطاع السياحي (فيديو)

تابعنا على