مجتمع، مغاربة العالم

ينحدر من طنجة.. بلجيكا تسحب جنسية إمام دعا إلى حرق اليهود

أصدر، سامي مهدي، وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة ببلجيكا، قرارا بسحب تصريح الإقامة من إمام مغربي بأكبر مسجد ببلجيݣا، بعد دعوته، قبل سنوات،  إلى حرق اليهود.

وحسب تقارير وسائل الإعلام البلجيكية، فإن وزير الهجرة قد أصدر قرارا، بسحب الإقامة من محمد التوشكاني، المنحدر من مدينة طنجة، والإمام بمسجد الخليل في مولنيبيك، الذي يعد أكبر مسجد ببلجيكا.

وحسب المصادر ذاتها، فإن قرار سحب الإقامة، جاء بعد أن اتهم  الإمام بتشكيل تهديد خطير لأمن بلجيكا، وأنه ينشر الكراهية بين المواطنين حسب ما صرح به وزير خارجية بلجيكا.

وتعليقا على طرد التوشكاني، قال وزير الخارجية في تصريح صحفي، أنه من ينشر الكراهية ويقسم مجتمعنا ويهدد أمننا ، ليس موضع ترحيب في بلادنا. لا اليوم ولا في السنوات القادمة”.

القرار الذي تم إصداره  في حق التوشكاني شمل حظره من الدخول الى بلجيكا لمدة عشر سنوات. كما شرع محاميه في الطعن في القرار، بسبب إقامته زوجته وأطفاله معه.

ويعتبر محمد التوشكاني، إماما وشخصية مؤثرة في المجتمع الإسلامي في بلجيكا، حيث ظهر في فيديو قبل ثلاث سنوات يدعو فيه الى حرق اليهود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • said
    منذ سنتين

    تم طرده لأنه متهم بالعمالة و قريب من المخاربقات المغربية عفوا المخابرات أو البوليس السياسي مرحبا بك في وزاة الأضرحة والقبور التي يرأسها الصهيوني منذ 20 عام كل العياشة في بلدان الديمقراطية هذا ما ينتظرهم.

  • ALBERT المراكشي
    منذ سنتين

    آآآ الميموني... الكذوب راه كيفضحو مولاهم أولا اسمه السيد: التجكاني ثانيا المعلومات تؤخذ من المصادر وليس من الفايس والتخربيق؟؟؟ من أين أتيت بأنه دعا الى حرق اليهود؟؟؟ ياك ما كنت كتحلم