سياسة

حامي الدين: عدم الوضوح في قضايا كبرى مثل التطبيع وتقنين الكيف أضر بالبيجيدي

المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية

قال عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عبد العالي حامي الدين، إن عدم وضوح حزبه في عدد من القضايا الكبرى من قبيل تطبيع العلاقات مع إسرائيل وتقنين زراعة القنب الهندي، أثر على سمعته.

واعتبر حامي الدين أن البيجيدي في حاجة اليوم إلى “صياغة رؤية واضحة للانتقال الديمقراطي، في إطار دولة حديثة، والقطع النهائي مع منطق الاستبداد وشراء الذمم”.

وأرجع حامي الدين، خلال لقاء تواصلي نظمه حزبه بوجدة، “انتكاسة” العدالة والتنمية في محطة 8 شتنبر إلى الدور الوظيفي الذي اكتفى به، بدل أن يكون قوة اقتراحية متلاحمة مع هموم الشعب.

وأضاف اللمتحدث، حسب ما نقل عنه الموقع الرسمي للبيجيدي، أن من الأخطاء التي أثرت على سمعة حزبه عدم الوضوح في قضايا كبرى مثل التطبيع وموضوع القنب الهندي.

ودعا حامي الدين إلى ضرورة حضور الحزب في المعارك الحقوقية وفي قضايا الهوية والمرجعية، كما كان دائما، لكي يستعيد مكانته. كما دعا إلى تسطير برنامج نضالي للمحطات المقبلة وتعزيز القيم الأخلاقية داخل الحزب.

وأشار إلى أن “جميع الاتجاهات الإصلاحية عبر التاريخ واجهت العراقيل والمضايقات ولكنها صمدت وجسدت القيم التي كانت تؤمن بها قبل أن تدعو الناس إليها، وأي تيار يتخلى عن مبادئه ومنطلقاته، فمصيره التلاشي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *