مجتمع

فيروس كورونا يواصل إغلاق المدارس بطنجة ويوقف الدراسة بالأقسام التحضيرية

21 يناير 2022 - 17:30

علمت جريدة “العمق” أن مديرية التعليم بطنجة قررت إغلاق مركز الأقسام التحضيرية بمدينة طنجة، وذلك لمدة أسبوع، بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” داخل المركز الذي يتواجد بثانوية مولاي الحسن.

وأوضح مصدر من داخل المركز أن إدارة الأقسام التحضيرية قررت إغلاق أبوابها ابتداءً من اليوم الجمعة، ودعت كل التلاميذ المقيمين في القسم الداخلي إلى مغادرة المؤسسة، وذلك بعدما أثبتت اختبارات الكشف عن الفيروس وجود مجموعة من الإصابات.

وفي نفس السياق، قررت المديرية الإقليمية للتعليم بطنجة بتنسيق مع المصالح الصحية والسلطات المحلية، خلال الأسبوع الجاري، إغلاق عدد من المؤسسات التعليمية العمومية وأخرى تابعة لبعثات أجنبية، لمدة أسبوع، بعد اكتشاف إصابات في صفوف التلاميذ.

ووفق المعطيات التي توصلت بها الجريدة، فإن الأمر يتعلق بإغلاق كل من مؤسسات ابن بطوطة، سيدي إدريس، الملك فهد، مولاي يوسف، زينب النفزاوية، مولاي عبد العزيز، ابن مشيش، ابن زيدون.

كما يتعلق الأمر، وفق مصادر “العمق”، بكل من مؤسسة “ديتروا” التابعة للبعثة الفرنسية، ومؤسسة “رامون إكخال” التابعة للبعثة الإسبانية، بعد اكتشاف إصابات بالفيروس في صفوف التلاميذ.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد كشفت أن عدد المؤسسات التعليمية التي تم إغلاقها بجهة طنجة تطوان الحسيمة في الفترة ما بين 10 و15 يناير الجاري، بلغ 6 مدارس إلى جانب 7 فصول، بعد تسجيل 342 إصابة داخلها، وذلك من أصل 130 مدرسة تم إغلاقها على الصعيد الوطني.

* الصورة من الأرشيف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

فرقة موسيقة مجتمع

الحكومة تعلن إحداث مؤسسة للرعاية الاجتماعية للفنانين

مجتمع

الحكومة تعد خطة عمل لمحاربة ظاهرة تشغيل الأطفال بالمغرب

جامعة محمد الخامس مجتمع

موظفون بجامعة محمد الخامس يتسلمون أوسمة ملكية

تابعنا على