أدب وفنون

خولة.. كاتبة شابة تسلحت بالحرف والكلمة لمواجهة شوائب المجتمع (فيديو)

25 يناير 2022 - 19:00

أساءها الوضع الذي تعيشه بقريتها “أيت إيمور” ضواحي مراكش، فانتفضت بالحرف والكلمة، وتسلحت بهما لمواجهة ظواهر اجتماعية من محيطها. خولة عكي، شابة استطاعت قبل أن تتم عقدها الثاني أن تبدأ مشوارها الأدبي بإصدار كتاب عنونته بـ”الكتابة أنارت عتمتي”.

تقول خولة في لقاء مصور مع جريدة “العمق”، إن دافعها الأساسي وراء إصدار كتابها الأول، هي المعاناة التي كانت شاهدة عليها ولم تطق التعايش معها، مما دفعها إلى تشخيص الوضع واقتراح حلول تراها فعالة، موضحة أن أحداث الكتاب “ليست ضربا من خيال بل كلها حقيقية، وحقيقتها مُرة”.

وأوضحت أن ممارسة الكتابة بدأت معها منذ سنة الثالثة عشر، لتنقطع بعد مدة وتحافظ على المطالعة التي كان لها كبير أثر على صقل موهبتها في ترويض الحروف، تقول خولة: “في سن الثامنة عشر، بدأت في كتابة مقالات حول الظواهر المحيطة بي، فجاءتني فكرة كتابة كتاب أجمع فيه معظم القضايا السائدة في المجتمع المغربي والقرى على وجه الخصوص”.

تضيف خولة متحدثة عن فصول كتابها، بأنها تطرقت لقضايا المرأة القروية المكافحة، والسلطة الأبوية، وزواج القاصرات، والهدر المدرسي، ومعاناة طلاب وطالبات العلم إزاء الموروثات الفاسدة، الشعوذة، والتحرش، والأمهات العازبات، وضحايا الوحوش البشرية، وغيرها من المواضيع التي يعيشها المجتمع المغربي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

صُورت بتركيا.. الفنان الأمازيغي العربي امغران يصدر “فتان أوسّان” (فيديو)

أدب وفنون

روبين وليامز .. أضحك العالم ثم انتحر

أدب وفنون

رقصا معا أثناء تكريمها.. الزوهرة تكشف الحالة الصحية لزوجها عاجل ورأيها في الأعمال الرمضانية (فيديو)

تابعنا على