أخبار الساعة، مجتمع

أزيد من 500 شخص يستفيدون من قافلة طبية نواحي بنسليمان

حسن غرغيز

استفاد أكثر من 500 شخص من ساكنة جماعة “بئر النصر” بإقليم بنسليمان، اليوم الأحد، من قافلة طبية، تحت شعار “قافلة الخير”، والتي نظمتها المنظمة الكشفية أشبال المغرب، فرع بنسليمان.

وتأتي هذه البادرة في إطار، الأنشطة الإنسانية والتربوية التي يقوم بها فرع المنظمة الكشفية “أشبال المغرب” ببنسليمان، والتي تمس الأطفال في وضعية صعبة وكذلك الفئات الهشة خصوصا في القرى.

وتهدف المنظمة من خلال “قافلة الخير”، تقديم خدمات صحية لفائدة ساكنة جماعة “بئر النصر” وتشمل إجراء فحوصات طبية وأدوية بالمجان، حيث استفاد منها الأطفال وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، إضافة إلى وحدة للتبرع بالدم.

وفي هذا الإطار، قال عصام الشرفي، المشرف على نادي “دير الخير” بالمنظمة، إن هذه المبادرة تهدف تقديم خدمة صحية لساكنة المنطقة التي تعد بالآلاف، لافتا إلى أنه موازاة مع هذه الخدمة، كان لأطفال مجموعة مدارس بئر النصر موعد مع فقرات تنشيطية شملت ألعاب وبهلوان وورشات للرسم، كما تم توزيع إعانات عبارة عن قفف للعائلات المعوزة وملابس.

وجدير بالذكر أن جماعة “بئر النصر” التابعة إداريا لإقليم بنسليمان تبعد عن مركز المدينة بحوالي 40 كلم، وتضم عددا كبيرا من الدواوير، التي تعاني الهشاشة خصوصا في المجال الصحي، وتحتاج لمثل هذه القوافل الطبية لتقريب هذه الخدمة و لرفع ولو جزء قليل من هذا التهميش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *