أئمة تنغير يعتزمون الاحتجاج جهويا لإنصاف زميلهم المطرود

أئمة تنغير يعتزمون الاحتجاج جهويا لإنصاف زميلهم المطرود

17 ديسمبر 2016 - 20:34

كشف مصدر من "رابطة أسرة المساجد بإقليم تنغير" لجريدة "العمق" عن عزم الرابطة تنظيم وقفة احتجاجية ثانية للمطالبة بإعادة زميلهم لحسن ياسين إمام وخطيب مسجد "واكليم" الذي قامت وزارة الأوقاف بتوقيفه مؤخرا - بسبب اتهامه بمخالفة المذهب المالكي- إلى عمله بالمسجد المذكور.

وأوضح المصدر ذاته، أن هناك مشاورات بين الأئمة من أجل الاحتجاج في الأيام القليلة المقبلة أمام مقر المندوبية الجهوية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالرشيدية، مشيرا أن هناك تنسيقا عبر الهاتف وعلى موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" بين الأئمة لإنجاح هذه الوقفة.

وأضاف كذلك أن هناك أشخاصا قال انهم محسوبون على مندوبية الأوقاف بتنغير يقومون بزيارة الأئمة في منازلهم ويخبرونهم أن "الاحتجاج أمر خطير" وأن المندوب "تبث كاميرات أمام المندوبية وكل من رصدته الكاميرات سيتم توقيفه"، مضيفا أن هؤلاء يروجون لفكرة أن "المتزعمين للوقفة لا تهمهم أوضاع الأئمة وأنهم فقط يسعون إلى خلق الفتنة".

يشار أن أئمة تنغير في وقفة احتجاجية سابقة، السبت الماضي (10 دجنبر) أمام مندوبية الأوقاف بتنغير، قد طالبوا وزارة التوفيق، بالتراجع عن "القرار التعسفي" الصادر في حق الإمام والخطيب لحسن ياسين، مصرين في بيان سابق، على خوض جميع أنواع الاحتجاجات السلمية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

اعتقال خمسيني متلبسا بمحاولة اغتصاب طفل بمنطقة خالية بطنجة

وزير العدل

وزير العدل يكشف عدد قضايا غسل الأموال وتمويل الإرهاب المسجلة بالمغرب

انفجار قنينة غاز داخل “سناك” بأكادير

تابعنا على