حزب “الدلفين” يدعو المغاربة للتبرع للمهاجرين الأفارقة
https://al3omk.com/72064.html

حزب “الدلفين” يدعو المغاربة للتبرع للمهاجرين الأفارقة

دعا حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، الجميع إلى جمع التبرعات “من أجل إفريقيا والأفارقة الذين يعانون التهميش والفقر والفاقة من أجل الإدماج والتنمية”.

وأوضح الحزب في بلاغ له توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه أنشأ حسابا بنكيا لجمع التبرعات من طرف الخواص وجميع الفاعلين الاقتصاديين والمنظمات الحكومية وغير الحكومية، مشيرا إلى أن هذا الحساب تحت مراقبة الجهات المسؤولة والمختصة قانونيا ومحاسباتيا والمجلس الأعلى للحسابات.

واعتبر حزب “الدلفين”، أن هذه المبادرة تأتي “قصد التخفيف من معاناة إخواننا الأفارقة وتماشيا مع سياسة الملك الهادفة إلى الإدماج الاقتصادي والاجتماعي للأشخاص في وضعية غير قانونية المنحدرين أساسا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء”.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي أيضا كرد فعل على ما قامت به الجزائر مؤخرا بترحيل مجموعة من الأفارقة، وهو ما خلف استنكار المجتمع الدولي، حيث تم اتخاذ هذا القرار في اجتماع استثنائي ترأسه الأمين العام للحزب بحضور أعضاء المكتب التنفيذي والسياسي، حسب البلاغ ذاته، 

وكانت أول شحنة من المساعدات الإنسانية العاجلة التي قدمها المغرب لفائدة المهاجرين المتحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء المطرودين نحو شمال النيجر، قد وصلت أمس الجمعة إلى مطار مدينة أغاديز بالنيجر.

وتتكون هذه الشحنة من المساعدات الإنسانية، التي تم إرسالها بتعليمات ملكية، من 15 طنا من المواد الغذائية و 20 طنا من الخيام. وقد تم نقلها إلى النيجر على متن ثلاث طائرات تابعة للقوات الجوية الملكية.

وأعربت الحكومة النيجرية عن تشكراتها العميقة للملك محمد السادس، على المساعدة الإنسانية العاجلة التي تم إرسالها، بتعليمات من الملك إلى المهاجرين المتحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء المطرودين نحو النيجر.