سياسة

بعد انتهاء أشغال المؤتمر الوطني 11 للاتحاد .. لشكر يوجه “رسالة شكر” لأعضاء حزبه

وجه الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر رسالة شكر لأعضاء حزبه بعد انتهاء أشغال المؤتمر الوطني 11 لحزبه، الذي انعقد نهاية الأسبوع الماضي وأسفر عن انتخاب لشكر كاتبا أولا لولاية ثالثة.

وتقدم لشكر في رسالة وجهها لأعضاء حزبه، بالشكر لـ”كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح محطة المؤتمر، التي ترقى لاعتبارها لحظة تأسيسية لمجموعة من المسلكيات والديناميات والتعاقدات التي ستؤطر المرحلة المقبلة، لكي تجعلها تعبيرا ممتدا لشعار المؤتمر: وفاء، التزام، انفتاح”.

وأضاف “وهذا الشكر هو عرفان لكل الاتحاديات والاتحاديين في المكتب السياسي والمجلس الوطني السابقين اللذين دبروا المرحلة بذكاء جماعي ونكران للذات، وسعي للمصلحتين الوطنية أولا والحزبية لاحقا”، معتبرا أنه “عرفان ومحبة موصولة لكل أعضاء الحزب وعضواته في الفروع والأقاليم والجهات والمنظمات الموازية، ممن آمنوا بالحزب ومؤسساته وقياداته، وهم من يعود لهم الفضل سواء في النجاحات الانتخابية، أو في إرساء محطة المؤتمر الحادي عشر على بر الأمان”.

واعتبر لشكر أن تجديد الثقة في شخصه “يكتسي عندي دلالات كبرى، تجعل هذا التكليف عبئا ثقيلا”، وقال “لا أخفي أني أحتاج لكم جميعا، حتى نعبر هذه المرحلة بتحقيق كل الأهداف التي سطرناها جميعا”.

واستسرسل “وتجديد الثقة هذا، هو تصويت على المرحلة السابقة، وإقرار ضمني بما تحقق، ولذلك اسمحوا لي أن أبعث بتحية خالصة لكل أخواتكم وإخوانكم في المكتب السياسي السابق، الذين رافقوني خلالها، وكانوا خير سند ومعين، سواء بالنقد البناء، أو الاقتراح المنتج، أو الاعتراض النبيل، أو الاختلاف الإيجابي، الذي تحركه نوايا طيبة لجعل الحزب أكثر قوة وتماسكا”.

وقال إن “ورش المصالحة مازال مفتوحا، والواجب أن يظل كذلك”، وأن أبواب الاتحاد الاشتراكي لن تقفل ما دمت كاتبا أولا للحزب في وجه أي اتحادية أو اتحادي، مهما بلغت الخصومات، واشتدت الملاسنات، ليقيني أن ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا، ولا يمكن لحزب أن ينجح في الانفتاح إذا أغلق ابوابه في وجه بناته وأبنائه، ولذلك أقول: هذه يدي، ممدودة للجميع”.

وشدد الكاتب الأول لحزب عبد الرحيم بوعبيد على أن “بلدنا تنتظره مجموعة من التحديات الداخلية والخارجية التي يجب أن تجعلنا أكثر انتباها وتيقظا، فنحن حزب وطني قبل أن نكون حزبا ديموقراطيا اجتماعيا، وبهذه الهوية المتعددة نزاوج بين الدفاع عن الوحدة الترابية والوطنية للبلد، ومصالحه الكبرى، ونواجه المؤامرات الخارجية بنكران للذات، وفي الآن نفسه ندافع عن خياراتنا في قضايا الحقوق والحريات، والعدالة الاجتماعية والمجالية دون ابتزاز ودون تنازلات كذلك”.

وأضاف “وبفضل الروح التي أبنتم عليها خلال المؤتمر سنرافق فريقينا البرلمانيين في المعارضة، وسنقف في وجه كل محاولات الهيمنة وتبخيس دور المعارضة، ومحاولة السطو على الصلاحيات الدستورية لها، وسنرافق كذلك منتخبينا ومنتخباتنا في الجماعات الترابية من أجل تفعيل أمثل لخيار الانفتاح على المجتمع وقضاياه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *