أخبار الساعة، مجتمع

بعد شهور من حظر الرحلات الجوية.. الحياة تعود إلى مطار أكادير (فيديو)

على غرار باقي مدن المملكة، شهد مطار أكادير المسيرة، يومه الإثنين، استئناف حركة النقل الجوي الدولي بتنظيم رحلة دولية قادمة من إسبانيا، لتعود بذلك الحياة إلى هذا المطار بعد شهور من إغلاق الحدود الجوية.

وجرى استقبال المسافرين البالغ عددهم 72 مسافرا قادمين من جزر الكناري وفق الإجراءات الصحية الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة على مستوى المطار.

وقال محمد بخاش، مدير مطار أكادير المسيرة في تصريح خص به جريدة العمق” بأن جميع المصالح معبأة لتطبيق البروتوكول الصحي المعمول به لاستقبال المسافرين القادمين من الخارج.

وكشف بخاش، أنه تم تجهيز فضاء ملحق بالمطار ووضعه رهن إشارة وزارة الصحة لإجراء اختبارات الكشف عن فيروس “كورونا” لجميع المسافرين عبر مطار أكادير المسيرة.

وأوضح ذات المسؤول، أن هذه الإجراءات تهدف إلى الحفاظ المكتسبات التي حققها المغرب في حماية مواطنيه من تفشي المتحور “أوميكرون”.

وكانت الحكومة قد قررت إعادة فتح المجال الجوي في وجه الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية ابتداء من يومه الإثنين 7 فبراير الحالي، استنادا إلى المقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية وأخذا بعين الاعتبار تطورات الوضعية الوبائية بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *