أدب وفنون

بعد تأجيله بسبب الوضعية الوبائية.. هذا موعد تنظيم معرض الكتاب بالرباط

كشف مصدر من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، عن استعدادها لتنظيم النسخة 27 من المعرض الدولي للكتاب والنشر، نهاية شهر ماي أو بداية شهر يونيو المقبل، بعد توقفه لسنتين بسبب جائحة “كوفيد-19”.

وأوضح المصدر ذاته، في تصريح لجريدة “العمق”، أن “وزارة الثقافة تنتظر موافقة وزارة الداخلية قبل البدء في ترتيبات تنظيمه بمدينة الرباط تماشيا مع الإجراءات الاحترازية”.

وكان وزير الشباب والرياضة والتواصل، المهدي بنسعيد، قد صرح بأن “المعرض الدولي للنشر والكتاب لسنة 2022 سينظم في مدينة الرباط بدل الدار البيضاء”.

وحول أسباب نقله من “الدار البيضاء”، أوضح بنسعيد أن “مكان احتضان هذه التظاهرة الثقافية، تحول إلى مستشفى ميداني لاستقبال مرضى “كورونا”، قبل أن يشير إلى أنه “سيعود إلى العاصمة الاقتصادية سنة 2023”.

وأردف المسؤول الحكومي أن “نقل معرض الكتاب إلى مدينة الرباط يرجع إلى كونها ستكون عاصمة للثقافة الإفريقية سنة 2022 وستحتضن عدداً من الأنشطة والتظاهرات الثقافية”.

وكان قرار نقل معرض الكتاب من الدار البيضاء إلى الرباط، قد خلف ردود أفعال متباينة، بين من اعتبرها “خطوة إيجابية”، وبين من اعترض لكونه “جزء من الهوية الثقافية والتاريخية للعاصمة الاقتصادية”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *