مجتمع

معتقل بسجن طنجة يتعرض لنزيف دموي حاد بعد إضرابه عن الطعام لشهرين

كشف المحامي، إسحاق شارية، عن تعرض سجين بالسجن المحلي لطنجة لنزيف دموي حاد بسبب خوضه لإضراب مفتوح عن الطعام منذ أزيد من شهرين.

وأكد شارية، في تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن “تلقيه لاتصال يفيد أن سجينا بالسجن المحلي لطنجة (ش.م) في حالة إنسانية خطيرة، بعد نزيف دموي حاد بسبب خوضه لإضراب مفتوح عن الطعام منذ أزيد من شهرين، ردا على ما اعتبره ظلما وخروقات شابت مسطرة متابعته”.

وحسب شارية، فإن المعتقل لا هو بسياسي ولا نقابي ولا حقوقي، هو فلاح بسيط ينتمي لمناطق جبالة كان حلمه الوحيد شراء سيارة لأسرته بعد نجاح ابنته الوحيدة في الباكلوريا، فلاقته الأقدار للتعرف على أحد أكبر العصابات الاجرامية في الشمال التي غررت به ونصبت عليه في أمواله، وعندما مارس حقه بالتشكي ضد زعيم العصابة أمام القضاء فوحئ باختطافه وتعذيبه، ثم تم تهديده بإقحامه في ملف مخدرات مفبرك إن لم يتنازل عن شكاياته.

وأشار المتحدث في التدوينة ذاتها إلى أن “السجين مارس حقه مرة أخرى بإخبار النيابة العامة بمضمون هذه التهديدات، لكن المؤسف أن تتحقق، حسب شارية، التهديدات فعلا ويجد نفسه مورطا ومعتقلا في ملف مخدرات”.

واعتبر شارية أن “هذه واحدة من مآسي أبناء مناطق جبالة ولا تقل حزنا وبشاعة، على حد تعبيره، عن مأساة الطفل ريان، مضيفا أن السجين الآن بين الحياة والموت ويقول أن إضرابه عن الطعام ليس احتجاجا على هيئات ولا ضغطا على مؤسسات لكن يأسه جعله يجد في الموت خلاصا من هذا الظلم والحزن والإحباط، ووصيته الأخيرة أن لا يتكرر مثل هذا الطغيان مع مظلوم آخر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *