أخبار الساعة، مجتمع

استئنافية طنجة تؤيد سجن المتهمين بقتل الريسوني قرابة 100 سنة

أيدت محكمة الاستئناف بطنجة أول أمس، الحكم الابتدائي الصادر في حق المتهمين بقتل هاشم الريسوني، شقيق الفقيه المقاصدي أحمد الريسوني والد الصحافية هاجر الريسوني، بأزيد من 93 سنة سجنا نافذا وستة أشهر موزعة بين كل المتهمين.

وقضت استئنافية طنجة، بالحكم على شخصين متهمين بقتل هاشم الريسوني، بـ 20 سنة سجنا نافذا، وخمسة منهم بـ 10 سنوات، بينما قضت بالحكم سنة حبسا في حق ثلاثة منهم  وآخرون بستة أشهر، كما حكمت المحكمة بـ 300 مليون سنتيم كتعويض للطرف المدني.

وتعرض هاشم الريسوني، لهجوم من طرف أفراد عصابة مدججة بالهراوات والأسلحة البيضاء، قبل أزيد من 5 سنوات، في وقت كان فيه الرحل، يحرث أرضه الفلاحية بدوار أولاد سلطان اقليم تاونات، مما تسبب له في جروح غائرة، سببت في موته أثناء نقله للمستشفى.

وعلقت هاجر الريسوني، على تأييد استئنافية طنجة الحكم على من أزهقوا روح والدها، بأن “الحكم حتى لو كان منصفا نسبيا لكنه لن يعيد لنا أبي الذي قتل غدرا”.

وأضافت هاجر في تدوينة عبر حسابها على موقع “فيسبوك”: “حياتنا تغيرت من ذلك اليوم الذي توصلنا فيه باتصال هاتفي يخبرنا أن أبي بين الحياة والموت.. حرمونا من أن ننعم بأسرة طبيعية مكونة من أب وأم، أن نكبر معه، حرمونا من السند”، مضيفة “ثقيلة كلمة “رحمه الله” التي أصبحت مقترنة بإسم أبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *