مجتمع

التحقيق مع موظف بـ”ضرائب” مراكش وحارس “نصبا” على مواطنين في 40 مليون

أمن الناضور يوقف منظمي الهجرة السرية

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش، المكلف بجرائم الأموال، متابعة موظف بإدارة الضرائب بمراكش، وحارس دراجات أمام ذات الإدارة، في حالة اعتقال، بشبهة “المشاركة في اختلاس أموال عمومية والتزوير”، بعد شكاية تقدم بها رجل وامرأة لدى وكيل الملك، تفيد تعرضهما للنصب والاحتيال.

وتعود تفاصيل القضية، وفق رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، إلى كون الضحيتين تقدما بشكاية لدى وكيل الملك بمراكش، يدعيان فيها منح مبلغ مالي قدره 40 مليون سنتيم، لحارس درجات نارية أمام إدارة الضرائب بشارع علال الفاسي، بمراكش، وحصلا منه على وصل مزور يفيد أداء ما عليهما من ضرائب.

وأضاف، المحامي بهيئة مراكش، محمد الغلوسي، أن الضحيتين، ظلا يتوصلان برسائل من إدارة الضرائب تذكرهما بضرورة أداء ما عليهما من ضرائب، رغم تأدية المبلغ. فيما نصبت الشرطة القضائية كميا للمتهمين بتعليمات من النيابة العامة، ليتم اعتقالهما

إلى جانب الموظف، وحارس الدراجات، يتابع في هذه القضية أيضا، موظفة بإدارة الضرائب، وشقيق الحارس، بعدما نصبت الشرطة القضائية كمينا للمتهمين، بتعليمات وكيل الملك، ليتقرر بعد أول جلسة استنطاق، متابعة الموظف وحارس الدراجات في حالة اعتقال، في حين تابع الموظفة وأخ الحارس في حالة سراح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *