مجتمع

مأساة الداخلة.. القتلى الثمانية من عائلة واحدة وأغلب الضحايا نساء وأطفال (صور)

أفادت مصادر طبية من المركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني، أن القتلى الثمانية الذي لقوا مصرعهم قي حادثة سير مميتة وقعت مساء أمس الجمعة، بمدينة الداخلة، ينتمون لعائلة واحدة.

وكشفت المصادر ذاتها، أن المركز الإستشفائي المذكور استقبل القتلى فارقوا الحياة على الفور بعين المكان، مشيرة إلى أن من بينهم 3 نساء و4 طفلات، إلى جانب رجل واحد، بالإضافة إلى 4 إصابات، واحدة منها خطيرة.

وأوضحت المصادر أن الحادثة نجمت عن اصطدام سيارة خفيفة بأخرى رباعية الدفع إلى جانب دراجة نارية، على مستوى الشريط الساحلي بمحاذاة سور مطار الداخلة وحي النهضة، حوالى الساعة 23:00 مساءً.

وأفادت مصادر جريدة “العمق” من مدينة الداخلة، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، بأن قوة الاصطدام تسببت في تناثر أشلاء بعض القتلى، خاصة سائق الدراجة النارية.

واستنفرت الحادثة المميتة مختلف المصالح الأمنية والسلطات المحلية ومصالح الوقاية المدنية، التي حلت بعين المكان على عجل وعملت على نقل الضحايا صوب المركز الإستشفائي الجهوي بالداخلة، في الوقت الذي جرى فيه فتح تحقيق من طرف المصالح الأمنية لتحديد ظروف وملابسات الحادثة.

يشار إلى أن هذه الحادثة الخطيرة وقعت بالتزامن مع اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يعتبر مناسبة لتقييم مختلف العمليات والبرامج المنجزة لمواجهة حرب الطرقات في المغرب الذي يسجل في المتوسط حوالي 3500 وفاة و12 ألف إصابة خطيرة سنويا، بمعدل 10 قتلى و33 إصابة خطيرة يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *