سياسة

في الذكرى 62 لإعمار أكادير.. أخنوش يراقب أشغال عدد من المشاريع بمدينة الإنبعاث (فيديو)

اطلع عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير، مساء اليوم الإثنين، على مدى تقدم الأشغال في عدد من المشاريع بمدينة الإنبعاث، وذلك بمناسبة الذكرى 62 لإعادة إعمار عاصمة سوس.

وقام عزيز أخنوش، مرفوقا بأحمد حجي والي جهة سوس ماسة، وكريم اشنكلي رئيس مجلس ذات الجهة، بزيارة تفقدية للمقر السابق لبنك المغرب للوقوف على مدى تقدم أشغال تأهيل المبنى الذي سيتم تحويله مستقبلا إلى متحف ذاكرة أكادير يؤرخ لإعادة بناء المدينة والذي يندرج في إطار مخطط التنمية الحضرية.

وفي ساحة الوحدة، اطلع أخنوش والوفد المرافق له على مدى تقدم أشغال إعادة تأهيل المنطقة السياحية في إطار برنامج التنمية الحضرية 2020-2024، ويتعلق الأمر بتهيئة الشاطئ، والكورنيش من حيث الإنارة والأثاث الحضري والمعدات الرياضية والمساحات الخضراء والفضاءات الثقافية علاوة على تهيئة الشبكة الطرقية للمنطقة السياحية، وإعادة تأهيل مرافق وادي الطيور.

هذا واستمع الوفد إلى العرض المتعلق ببرنامج إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة لسقي المساحات الخضراء بأكادير الكبير.

وفي تصريحه لوسائل الإعلام، قال عزيز أخنوش بأن ذكرى إعادة إعمار أكادير في غاية الأهمية، مشيرا إلى أن هذه المدينة مفتوحة أمام عدد من الأوراش الملكية، خاصة في المنطقة السياحية ووسط المدينة.

وأكد أخنوش، أن جماعة أكادير التي يترأسها، ستعمل خلال الأشهر القليلة القادمة، على برمجة باقة من المشاريع التي ستستهدف على وجه الخصوص الأحياء الهامشية لعاصمة سوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *